رياضة

السعودية تفوز بشرف تنظيم كأس آسيا 2027

بعد انسحاب الهند، أعلن الاتحاد الآسيوي لـ كرة القدم اليوم الأربعاء، فوز السعودية رسمياً بشرف تنظيم كأس آسيا 2027 بعد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القاري في العاصمة البحرينية المنامة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

كشفت لجنة “السعودية 2027” المعنية بالملف السعودي لاستضافة بطولة كأس أمم آسيا 2027 عن تصميمات الملاعب الجديدة، وكذلك تفاصيل تطوير ملاعب أخرى استعدادا لاستضافة البطولة.

ونشرت صحفية عكاظ السعودية، تقريرا اليوم الأربعاء، أن الملف تضمن تطوير ملعبي “الملك فهد” الدولي و”الأمير فيصل بن فهد” في الرياض.

اقرأ المزيد: الدولار يسجل رقماً قياسياً أمام الجنيه المصري

كذلك تضمن الملف تصميم ملعب “الرياض” أحد ملاعب “السعودية 2027” الذي سيتم إنشاؤه قريبا بتصميم نوعي مع إمكانية التعديل على القدرة الاستيعابية، وسيقدم تجربة ممتعة، كما يمتاز بسهولة الوصول عبر المترو. وسيُشيّد أيضا ملعب “الدمام” قريبا بمواصفات حديثة.

وكانت المنافسة انحصرت قبل ذلك بين الهند والسعودية بعد انسحاب قطر إثر نجاحها في الحصول على حقوق استضافة نسخة البطولة في 2023 بدلا من الصين.

اقرأ المزيد: بحضور زيدان وكاسياس.. جمهور ريال مدريد يحتفل بكريم بنزيما وكورتوا

وستكون استضافة البطولة دفعة جديدة للكرة السعودية التي قدم منتخبها عروضا قوية في كأس العالم 2022، واستقطبت حديثا البرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل إلى نادي النصر في صفقة تبلغ قيمتها أكثر من 200 مليون يورو.

تجدر الإشارة أن السعودية سبق وأن فازت ببطولة كأس آسيا 3 مرات، لكن لم يسبق لها استضافة البطولة القارية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى