مجتمع

السعودية تقرر فرض غرامة على كل من يتحدث بصوت عال

أصدر مجلس الوزراء السعودي قرار نظام ”الذوق العام“، والذي تضمن مخالفة كل من يتحدث بصوت عال في الأماكن العامة، وذلك منعاً لإزعاج العامة وتعكير صفوهم، بحسب ما أفادته وسائل إعلام محلية اليوم الأحد.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكشف نائب رئيس جمعية ”الذوق العام“ السعودية الدكتور خالد العبدالكريم، عن تطبيق نظام لائحة ”الذوق العام“ ومخالفة كل من يتحدث بصوت عال في الأماكن العامة دون مراعاة لمشاعر الآخرين.

وقال العبدالكريم، إن ”مجلس الوزراء السعودي أقر قائمة مخالفات الذوق العام عقب مرورها في عدة مراحل اعتبارا من إقرارها من مجلس الشورى وهيئة الخبراء حتى اعتمِدت من قبل مجلس الوزراء“.

السعودية تقرر فرض غرامة على كل من يتحدث بصوت عال

اقرأ المزيد: السعودية: 3 سيدات وشاب يعتدون بالضر.ب على خادمة وحرمانها من التواصل مع أسرتها

وتابع ”جاء من ضمن اللائحة البند الخامس الذي ينص على أن التلفظ بقول أو الإتيان بفعل في الأماكن العامة فيه إيذاء أو إخافة لمرتاديها أو تعريضهم للخطر، يعد مخالفة للذوق العام وتطبق عليها غرامة 100 ريال للمرة الأولى“.

وأوضح أن كثيرا من الناس يتساءلون على أي أساس وجدت المخالفة دون أن يعلموا أن كافة قيم وآداب الذوق العام مصدرها الأساس تعاليم ديننا الإسلامي، والتي نص عليها الكثير من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تأمر بخفض الصوت وعدم رفعه في الأماكن العامة.

اقرأ المزيد: السعودية تسمح لحاملي التأشيرة السياحية بأداء العمرة

ودعا العبدالكريم، أي شخص بإبلاغ الجهات المختصة إذا رأى أي مخالفة للذوق العام، وذلك من خلال الوسائل المتعددة التي وفرتها وزارة الداخلية، للحد من السلوكيات السلبية، ونشر ثقافة الذوق العام في المجتمع.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى