غير مصنف

السعودية رهف محمد تصدر كتاب “المتمردة” يحكي تجربة هروبها من المملكة

أعلنت الفتاة السعودية، رهف محمد، 21 عاماً، عن إصدارها كاتباً خاصاً فيها حمل اسم “المتمردة” يحكي عن تجربة هروبها من المملكة إلى كندا، حيث حصلت على اللجوء بعد رحلة كادت تنتهي في العاصمة التايلندية، بانكوك، حيث احتجزت في فندق لأيام.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكانت “رهف” قد تعرض لـ “إساءة” من قبل عائلتها قبل أن تهرب منهم، لكن ألقي القبض عليها في مطار بانكوك، وصودر جواز سفرها وتم وضعها في فندق هنا، حيث كان يفترض أن تعاد لعائلتها.

ووجهت رهف نداءات عندما كانت تجلس في الفندق، عبر مواقع التواصل الاجتماعي قائلة إن حياتها ستكون في خطر إذا عادت للمملكة، قبل أن تتصل بها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، ومنحتها كندا حق اللجوء.

 رهف محمد

وتأمل الفتاة المتمردة، أن تشجع قصتها النساء الأخريات على التحلي بالشجاعة والعثور على الحرية” .. و”آمل أيضا أن يؤدي ذلك إلى تغيير القوانين في السعودية، وأنه بدلا من أن يكون هذا الكتاب قصة هروب لفتاة واحدة، يصبح عاملا للتغيير”.

يذكر أن “رهف” كانت وقد وصلت إلى تايلاند حينما كانت عائلتها تقضي عطلة في الكويت، حيث أخذت جواز السفر الذي كان يحتفظ به شقيقها، وسافرت بمساعدة أصدقاء سعوديين في الخارج قبل أن تكتشف السلطات السعودية سفرها وتحاول إعادتها.

وصلت إلى تورونتو الكندية في بداية العام 2019، حيث ذكرت “رهف محمد” في كتابها المتمردة:”هروبي من السعودية إلى الحرية، وأوقاتي في منزل العائلة “الصارم والمسيء”.

وكتبت “رهف” على حسابها الشخصي في “تويتر” يسعدني أن أعلن عن كتاب مذكراتي ، المتمردة . لقد استثمرت الكثير من نفسي في سرد هذه القصة على أمل أن تلهم النساء والفتيات الأخريات لتقدير أنفسهن ، والدفاع عن حقوقهن ، والكفاح من أجل أحلامهن. إلى التمرد

 

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى