اخبار

السفير السعودي يوجه خطابا شديد اللهجة ضد النظام السوري وحلفائه في مجلس الأمن

وجّه “عبدالله المعلمي” المندوب السعودي، في مجلس الأمن الدولي خطاباً شديد اللهجة ضدد النظام السوري، مؤكداً أنه ما يزعمه النظام لايمكن تصديقه.

وفي تصريحات للمندوب السعودي “عبدالله المعلمي” خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس الخميس 16 كانون الأول، حيث لاقت الكلمة النارية، ترحيباً واسعاً لدى الناشطين السوريين

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وقال “المعلمي”، “لا تصدقوهم (نظام الأسد وحلفائه) إن قالوا إن الحـ.ـرب انتهـ.ـت في سوريا، وبنهايتها لا حاجة لقرارات الأمم المتحدة”.

https://www.youtube.com/watch?v=NimI0aPiFAw

وأضاف، “لا تصدقوهم، فالحـ.ـرب لم تنتـ.ـهي بالنسبة لألفي شهـ.ـيد أضيفوا هذا العام لقائمة الشـ.ـهداء الذين يزيد عددهم عن 350 ألف شهيـ.ـد”.

وأردف: السفير السعودي، “لا تصدقوهم إن وقف زعـ.ـيمهم (بشار الأسد) فوق هـ.ـرم من جمـ.ـاجم الأبريـ.ـاء مدعياً النصـ.ـر العظيم”.

 

وتساءل “المعلمي”، “كيف يمكن لنصــر أن يعلن بين أشـ.ـلاء الأبريـ.ـاء وأنقــاض المساكن؟. وأي نصـ.ـر يكون لقـ.ـائد على رفـ.ـات شعبه ومواطنيه؟!”.

وأشار المعلمي في كلمته إلى أن النظام السوري هو “أول من فتح للإرها.ب أوسع الأبواب عندما أدخلوا إلى بلادهم حزب الله الإرهابي زعيم الإرهاب في المنطقة والمنظمات الطائفية القادمة من الشرق”.

واستطرد: لا تصدقوهم إن قالوا إنهم يسعون للسلام وهم الذين سمحوا لموجات المتطرفين لاجتياح سوريا وقتل خالد بن الوليد وصلاح الدين وغيرهما من أبطال التاريخ العربي والإسلامي.. لا تصقدوهم إن التفتوا يمن ويسرة وراحوا يبحثون عن أسباب إخفاقهم ويرمون بها على مختلف الجهات”.

الجدير بالذكر، أنه سبق وأن أكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، في تشرين الثاني الماضي، إن بلاده لا تفكر في التعامل مع النظام السوري.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى