اخبار

السلطات الأردنية تنقل السيدة “حسنة الحريري” إلى مخيم الأزرق

قامت السلطات الأردنية بنقل السيدة” حسنة الحريري” من مكان إقامتها في مدينة اربد إلى مخيم الأزرق للاجئين السوريين.

وكشف نشطاء محليون يوم أمس أن السلطات الأردنية اقتادت مساءً السيدة الحريري إلى القرية الخامسة في مخيم الأزرق، دون ذكر الأسباب الحقيقية التي تقف وراء تلك الخطوة.

وتعرف القرية الخامسة في مخيم الأزرق بأنها مخصصة للأشخاص الذين يشكلون خطرا أمنيا على الأردن، بحيث يتم وضعهم تحت المراقبة بصورة دائمة، ويمنع عنهم الزيارات أو الخروج خارج المخيم أيضا.

ويستبعد قيام السلطات الأردنية بترحيل السيدة “حسنة الحريري” إلى سوريا وتسليمها للنظام السوري، وعلى ما يبدو أن القرية الخامسة سيكون مكان إقامتها الجديد، لحين انتفاء السبب حول اقتيادها لهذه القرية.

اقرأ المزيد:النظام السوري يطلق سراح ثلاثة صحفيين موالين اعتقلهم بسبب منشورات فيسبوك

وفي الشهر الفائت قالت السيدة حسنة أن السلطات الأردنية أبلغتها وولديها ابراهيم ومصطفى بضرورة مغادرة المملكة خلال فترة زمنية أقصاها 14 يوما، وإلا سيتم ترحيلهم إلى سوريا،

وانتشرت تسجيلات صوتية نسبت للسيدة حسنة حينها على مواقع التواصل الاجتماعي تحدثت فيه عن إبلاغها قرارا بضرورة خروجها من المملكة أو سيتم ترحيلها عبر حدود نصيب وتسليمها للنظام السوري.

السلطات الأردنية تنقل السيدة "حسنة الحريري" إلى مخيم الأزرق
السلطات الأردنية تنقل السيدة “حسنة الحريري” إلى مخيم الأزرق

من جهته نفى الأردن تلك الإتهامات وأكد انه لم يجبر اللاجئة السورية “حسنة الحريري” على العودة القسرية إلى سوريا، إلا أنه حذرها مرات عديدة بخصوض “نشاطات غير قانونية تسيء للأردن”.

ولفت مصدر لقناة “المملكة” الأردنية إن “حسناء الحريري” جاءت إلى الأردن كلاجئة “وقدم لها الأردن كل العناية اللازمة، ولم يجبرها الأردن على العودة إلى سوريا، وحذرها عدة مرات حول نشاطات غير قانونية تسيء للأردن”.

وتابع المصدر “عندما استمرت حسنة في تلك النشاطات بصورة غير القانونية أبلغتها السلطات المعنية أنه يجب عليها التوقف عن القيام بأي نشاطات غير قانونية وتسيء لمصالح الأردن، أو عليها البحث عن وجهة أخرى في حال الاستمرار بتلك الممارسات”.

ميديانا-وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى