حوادث

السلطات التركية تعتقل 7 أشخاص وتصدر بياناً حول حادثة تحطيم “مول العائلة” في أسنيوت

أفادت وسائل إعلام تركية، أن الشرطة في منطقة أسنيورت بولاية اسطنبول اعتقلت 7 أشخاص، بعد أن قامو بالتهجم والاعتداء على متجر سوري “مول العائلة”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

أشارت المصادر التركية، أن الخلاف غير معروف دار بين مجموعة من السوريين والأتراك في منطقة أسنيبوت، فيما فتحت الشرطة تحقيقاً حول هذا الموضوع.

وأوضحت المصادر، بعد أن تحول النقاش إلى قتال ، قامت مجموعة من السكان بإتلاف نوافذ وواجهات مركز التسوق حيث توجد متاجر الرعايا الأجانب.

وأظهرت اللقطات، بخروج مظاهرة من قبل مجموعة من الأتراك تطالب بترحيل السوريين حملت شعار ” هذه تركيا وليست سوريا “، بعد أن قامو بالتهجم وتحطيم المتجر السوري بالحجارة. يوثق أعمال الشغب و الاعتداء على مركز التسوق ( مول العائلة ) .

في البيان الذي أدلى به مكتب حاكم اسطنبول حول هذا الموضوع ، ذكر أن شجارًا اندلع بين شخصين ، أحدهما كان مواطنًا أجنبيًا ، في حوالي الساعة 20/20 يوم أمس في الممر الذي وقع فيه الحادث.

وجاء في البيان أنه ” بسبب حادثة” تعريض الأمن العام للخطر “التي وقعت ، تم القبض على 7 مشتبه بهم ، 4 منهم أحداث متورطون في الجريمة ، أثناء العمل الذي قامت به مديرية أمن المحافظة ، والجهود جارية للقبض على والأشخاص الآخرون. وبدأ تحقيق قضائي في هذا الموضوع “.

وبحسب ما أورده شهود عيان، طلب بعض الشبان الأتراك من أحد الشبان الفلسطينيين ( سيكارة ) ، فأجابهم الشاب  بأنه لا يدخن، قام على إثر ذلك الشبان الأتراك بالتهجم على الشاب و صديقه الذي كان معه، مما اضطر الشابين للإحتماء و الدخول في مركز تسوق خاص بالسوريين ( مول العائلة )

من ناحية أخرى، قال نائب وزير الداخلية التركي إسماعيل تشاتاكلي: حادثة أسنيورت بدأت بطلب شخص سيجارة من مواطن فلسطيني وقواتنا تدخلت على الفور وتم اعتقال المتورطين.

المصدر: cumhuriyet

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى