ثقافة وفن

السلطات التركية تعيد المغني “عمر سليمان” إلى مركز الاحتجاز

أعادت السلطات التركية اليوم الجمعة احتجاز المغني السوري “عمر سليمان” بعد أن أعلن محاميه في وقت مضى ، الإفراج عنه في جنوب شرق تركيا، كما أعلن محاميه ومدير أعماله لوكالة فرانس برس.

وأكد المصدران إن المغني أعيد إلى مركز الاحتجاز لأن التأكيد الذي أصدرته وزارة الداخلية للإفراج عنه لم يصل إلى السلطات المحلية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وقال المحامي” رشيد تونا” ، إن “الشرطة قررت الإفراج عنه وأعلمت أسرته بذلك، لكنها تحتاج إلى تأكيد من وزارة الداخلية،الذي لم يصل”.

وأكد مدير أعماله لوكالة فرانس برس ذلك، معرباً عن أمله في الإفراج عنه “صباح السبت”.

ولم يكشف بعد إذا وجهت إليه أي تهم.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن المغني السوري الذي لجأ إلى تركيا بعد اندلاع الحرب في سوريا اتهم بصلات مع حزب العمال الكردستاني، ووحدات حماية الشعب.

وتصنف أنقرة وحدات حماية الشعب، الفصيل الكردي الرئيسي في سوريا، المنبثق عن حزب العمال الكردستاني والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة “كمنظمة إرهابية”.

ونُقل سليمان يوم أمس الخميس إلى ملجأ يستخدم مركز احتجاز للذين سيطردون من تركيا بعد أن احتُجز 24 ساعة في مركز الشرطة في مدينة أورفه، على بعد 50 كيلومتراً عن الحدود السورية.

ولم يؤكد أي مصدر إعلامي حقيقة الإفراج عن المغني سليمان والذي اكتسب شهرة عالمية بالجمع بين الموسيقى السورية التقليدية والإلكترونية.

 

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى