عربي دولي

السلطات المصرية تعتقل .. الإعلامي الشهير توفيق عكاشة في مطار القاهرة

اعتقلت الأجهزة الأمنية في مطار القاهرة الدولي الإعلامي والبرلماني السابق، “توفيق عكاشة” ،اليوم الثلاثاء، وذلك على خلفية إدراجه على قوائم منع السفر بقرار صادر من النائب العام.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ويأتي قرار المنع من السفر نتيجة صدور أحكام نهائية بحقه في قضايا اتهم فيها بالسب والقذف، والنفقة لصالح طليقته المذيعة “رضا الكرداوي” ، وابنهما، وذلك بمبلغ إجماليه 450 ألف جنيه أي مايعادل (28.5 ألف دولار)

وتمت إحالة عكاشة إلى نيابة مدينة نصر، شرقي العاصمة القاهرة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله، مع العلم أنه خضع في وقت سابق إلى جراحة لاستئصال المرارة، في أحد المستشفيات الخاصة بمحافظة الدقهلية، نتيجة وعكة صحية تعرض لها خلال الأسابيع الأخيرة.

وسبق وأن أعلنت شبكة تلفزيون “الحياة” عام 2020، إيقاف البرنامج الذي كان يقدمه عكاشة باسم “مصر اليوم”، من دون شرح الأسباب.

وعكف عكاشة في البرنامج بالحديث عن ملف القضية الفلسطينية، في إطار الترويج لحل الدولتين الذي يتبناه النظام المصري، وتناول ما يُعرف إعلامياً بـ”صفقة القرن”، وما يتعلق بالأوضاع في سيناء.

يذكر أن عكاشة لقب في دوائر الإعلام الموالية للانقلاب بـ”مفجر ثورة 30 يونيو”، نتيجة للدور الذي لعبه في تأجيج المواطنين ضد الرئيس الراحل مرسي.

وبتاريخ 25 فبراير/شباط 2014، اعترف في برنامجه على قناة “الفراعين” الفضائية بأن جده من أمه هو اللواء عبد الحميد الفقي، وهو والد فاروق الفقي، عميل جهاز “الموساد” الإسرائيلي الذي أعدمته السلطات المصرية، بعد تجنيده من قبل الجاسوسة هبة سليم، في أعقاب نكسة يونيو/حزيران 1967.

 تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى