اخبار

السوريون يتصدرون طالبي اللجوء في هولندا

نشر موقع Schengen Visa Info المتخصص في شؤون “فيزا شينغن” الأوروبية، تقريرا يفيد بتقديم 3732 شخصا طلبات للحصول على الحماية الدولية في هولندا في آب/أغسطس من هذا العام.

وأشار الموقع إلى أن هذا العدد يعتبر ارتفاعا بالمقارنة مع أعداد تموز حيث قدم ما مجموعه 3337 شخصا طلب لجوء، استناداً على الإحصاءات التي قدمتها وزارة العدل والأمن الهولندية.

وأضاف التقرير إلى أن عدد طلبات اللجوء التي قدمت لأول مرة خلال آب، ارتفعت واستحوذت بلدان المنشأ التالية على أكبر عدد من طلبات اللجوء المقدمة لأول مرة في هولندا، في آب: (سوريا 791، تركيا 662، أفغانستان 255، الصومال 149، المغرب 98)، ولا يزال السوريون متصدرين القائمة بخصوص عدد الطلبات المقدمة للحصول على الحماية الدولية في هولندا.

ونوه إلى أن الأرقام التي قدمتها دائرة الهجرة والتجنس الهولندية (IND) في وقت مضى ، أظهرت أن السوريين يمثلون ما يقرب من 30٪ من العدد الكلي للجوء والطلبات المقدمة، حيث وصلت في العام 2020 وحده إلى 4070 طلبا، وفق ما ترجم موقع “زمان الوصل”.

اقرأ: قالن:تركيا لاتنتظر أن يرسل الغرب قواته إلى المنطقة من أجل حماية المعارضة في إدلب

وتابع التقرير أن دائرة الهجرة والتجنس (IND) سجلت أكبر انخفاض في طلبات اللجوء في نيسان عام 2020 بسبب ظروف “كورونا”.

كما تحدث البيان الذي نشرته الوزارة عن وصول 503 شخصاً في إطار لم شمل الأسرة، وأن 138 قاصرا غير مصحوبين بعوائلهم، تقدموا بطلبات حماية في هولندا.

اقرأ المزيد: مقتل 9 أشخاص بحريق في مستشفى لعلاج كوفيد -19 برومانيا

يذكر أن “دائرة الهجرة والتجنس الهولندية” أشارت إلى تسجيل تراجع حوالي 40٪ في طلبات اللجوء في هولندا عام 2020، في حين أن هذا الانخفاض نتج بشكل أساسي عن حالة جائحة فيروس “كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى