قضايا

السوريون يحيون ذكرى الثورة السورية الحادية عشرة بحضور والدة الساروت

أحيا اليوم الثلاثاء، السوريون في مختلف دول العالم، ذكرى الثورة السورية، الحادية عشرة ضد نظام الأسد، حيث حضرت والدة الشهيد البطل عبد الباسط الساروت المظاهرة بمدينة إدلب، وسط هتاف كبير.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وجدد السوريون “تمسكهم بإسقاط نظام بشار الأسد ورموز أركانه”، “مطالبين بفتح مسار العدالة لمحاسبة أركان النظام السوري على جرائمهم ضد الشعب السوري وضد الإنسانية”.

وتجمع المئات من السوريين، في ساحة “السبع بحرات” وسط مدينة إدلب، ضمن “مظاهرة مركزية” لإحياء ذكرى الثورة السورية الحادية عشرة، بمشاركة واسعة من الأهالي والمهجّرين، وقاطني المخيمات ونشطاء إعلاميين وفرق تطوعية وموظفين حكوميين وطلبة جامعيين ومدارس.

وتوجّه السوريون، بعد دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي، من كافة مناطق أرياف إدلب وحلب إلى مدينة إدلب منذ ساعات الصباح الأولى للمشاركة في المظاهرة لتجديد “روح الثورة” وإحياء ذكراها الحادية عشر.

وطالب المتظاهرون الذين طغى عليهم التنوع الجغرافي، من مختلف المناطق السورية، بحقّ العودة إلى المناطق التي هجّروا منها قسراً، بشرط إسقاط النظام ورحيله وخروجه من جميع أراضيهم.
ومضت 11 سنوات على اندلاع الثورة الشعبية ضد نظام بشار الأسد عام 2011، التي مازالت مستمرة تطالب برحيل النظام السوري، الذي قتل مئات الآلاف من أبناء الشعب الذي بات معظمه مابين مغيب في السجون ومهجر.

وتعيش المدن السورية، تحت وطأة أزمة إنسانية واقتصادية خانقة، حيث ارتفع معدل الفقر والجوع وانعدام الأمن الغذائي إلى مستويات قياسية، في ظل انهيار العملة المحلية، وسط عجز السوريين عن تأمين احتياجاتهم الأساسية.

المصدر: وكالات

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى