قضايا

الشرطة التركية تطلق سراح العنصري الذي هاجم السوريين في تقسيم بعد استجوابه

ألقت الشرطة التركية في إسطنبول القبض على مواطن تركي تهجم قبل يومين على عدد من الأشخاص السوريين والعرب كان يغنون في ميدان تقسيم، وشتمهم وطالبهم بمغادرة البلاد.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونشر الشاب ويدعى (عبد القادر أوجاك) عبر قناته في يوتيوب يوم أمس السبت تسجيلاً مصوراً يظهر  فيه داخل سيارة الشرطة لحظة القبض عليه وبدا مقيد اليدين، في الطريق إلى مركز الشرطة. بحسب ادعائه.

كما ظهر في تسجيل مصور آخر من أمام المحكمة، أكد فيه إطلاق سراحه بعد توقيفه من قبل الشرطة  لمدة يوم ونصف.

وأضاف الشاب أن “المدعي العام عامله كأحد أبنائه، وقال له نحن نتفهم ما فعلته ولكن لا داعي لأن تفعل هكذا أشياء، فهناك يوجد قانون ونظام في هذه الدولة.

اقرأ المزيد: سوري في تركيا يتسبب في ترحيل زوجته.. صورها خلسة

https://www.youtube.com/watch?v=3oTZfw636-w&ab_channel=hopdedik

 

اقرأ المزيد: الطفلة مرام حرق رحيلها قلوب السوريين

وأكد أن “توقيفه كان بسبب الفيديو الذي ظهر فيه وهو يهاجم السوريين”. وأعرب عن استيائه من قيام الشرطة باعتقاله بالقول “هل من المعقول أن تعتقلوا مواطنا دافع عن بلده ويسعى لحماية بلاده.

وفي تسجيل آخر ظهر  (عبد القادر أوجاك)، قال فيه إن “اللاجئين السوريين لا يحق لهم أن يحتفلوا ويرفعوا علمهم أو نشيدهم هنا، فهنا تركيا”. معتبراً أن “السوريين والعراقيين واللبنانيين والجزائريين والتونسيين حولوا منطقة تقسيم في إسطنبول، إلى مكان دعارة وفق وصفه.

وشبه وجود اللاجئين في تركيا بأنه “احتلال صامت” لبلده. زاعما أن “اللاجئين يبيعون أوطانهم ويأتون إلى تركيا، ويقلقون راحة المواطنين، ويتحرشون بالنساء والبنات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى