اخبار

الشعب يعاني من الفقر.. والنظام يرسل مساعدات إلى روسيا

في الوقت الذي أكدت فيه العديد من التقارير الأممية، عن تحول غالبية الشعب السوري إلى دون خط الفقر، فضلاً عن الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها، كشفت مصادر روسية عن إرسال نظام الأسد مساعدات إلى روسيا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

نشرت وسائل إعلام روسية، صورا لمساعدات إنسانية، قالت إنها قد وصلت من سوريا إلى إقليم دونباس في أوكرانيا.

وأشارت المصادر إلى أن حكومة الأسد، أرسلت بالفعل مساعدات إنسانية من الفواكه والملابس للأطفال، والسلع الأساسية التي يزيد وزنها الإجمالي على 110 أطنان لسكان دونيتسك ولوغانسك، في إقليم دونباس.

كما ذكر التلفزيون “زفيزدا” التابع للقوات المسلحة الروسية، إن المساعدات أرسلت بمساعدة مجموعة القوات الروسية في سوريا إلى إقليم دونباس في أوكرانيا.

ووأضح المصدر، أن كهنة الكنيسة الأرثوذكسية في بلدة محردة بريف حماة، شاركوا في جمع المساعدات الإنسانية، وفق التلفزيون الروسي، حيث تم افتتاح نقطة تجميع للمساعدات الإنسانية.

وتزامن إرسال المساعدات من سوريا، إلى روسيا، في وقت يعاني السوريون من ارتفاع عام في أسعار السلع الأساسية، وسط تراجع لقيمة الليرة السورية، فضلاً عن قلة فرص العمل.

وكان رأس النظام السوري، سبق وأن أعلن تأيده للحرب الروسية على أوكرانيا، التي بدأت منذ 24 فبراير الماضي، وأكد الأسد ررغبته بإرسال عدد كبير من جنوده للقتال بجانب القوات الروسية.

 

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى