وباء

الصحة العالمية: إنهاء جائحة كـورونا يتطلب تطعيم 70% من سكان العالم!

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهنوم غيبريسوس” أن القضاء على فيروس كورونا “يتطلب تطعيم 70% من سكان العالم” داعياً لوضع حد لقومية اللقاحات.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وبحسب صحيفة “إزفيستيا” الروسية، فإن تيدروس قال: إن “إنهاء جائحة كورونا يتطلب أن تحقق كافة الدول عبر العمل المشترك حتى أواسط عام 2022 الهدف العالمي المتمثل بتلقيح 70% من سكان العالم وأن تستمر الحكومات في الاعتماد الممنهج على مجال الرعاية الصحية والاجتماعية عبر إجراء الفحوص والمتابعة وتقديم المعلومات عن نسخ الفيروس دون الخوف من التعرض لأي اتهامات.

ولفت تيدروس إلى حقن مايزيد عن 8.5 مليارات جرعة من اللقاحات وبسبب ذلك تم التمكن من إنقاذ ملايين الأرواح، موضحاً أنه تم كذلك وضع أساليب جديدة للمعالجة ما يسمح بخفض معدلات الوفيات بشكل واضح.

ويعاني العالم منذ كانون الثاني 2020 مشكلة صحية مزمنة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد نجم عنه خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد وخاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

يشار أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم تجاوز لغاية اليوم الـ 238 مليون إصابة، بحسب آخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى