رياضة

الصربي نوفاك بطلاً لـ رولان غاروس 2021

أحرز  الصربي نوفاك دجوكوفيتش لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثانية البطولات الأربع الكبرى، البالغ مجموع جوائزها أكثر من 34 مليونا و367 ألف يورو على حساب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

وتفوق النجم الصاعد ستيفانوس تسيتسيباس المصنف خامسا، بمجموعتين متتاليتين بواقع: (7-6) و(6-2)، لكن العملاق نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالميا، عاد بقوة من بعيد بخبرته الكبيرة وقدراته الهائلة.

وتمكن البطل من حسم الأمور لصالحه بفوزه بثلاث مجموعات متتالية، ومعها المباراة بنتيجة ثلاث مجموعات مقابل اثنتين، تفاصيلها كالتالي: (6-7) و(2-6) و(6-3) و(6-2) و(6-4) اليوم الأحد، على ملاعب “رولان غاروس” الرملية.

وحقق  نوفاك دجوكوفيتش (34 عاما) لقب هذه البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى في عام 2016، ورفع رصيده إلى 19 لقبا كبيرا، ضمن سلسلة البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام”، خلال مسيرته الاحترافية حتى الآن

ومن جانب أخر، أخفق ستيفانوس تسيتسيباس (22 عاما) حفيد “الإغريق” في الفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، لأول مرة في تاريخه، في أول نهائي له ضمن سلسة البطولات الأربع الكبرى، خلال مسيرته الاحترافية.

ومن الجدير بالذكر، أن نوفاك دجوكوفيتش تغلب في الدور قبل النهائي للبطولة، النجم الإسباني رافائيل نادال (35 عاما) ملك ملاعب “رولان غاروس” الرملية، الذي يحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب بطولة فرنسا المفتوحة، برصيد 13 لقبا، من أصل 20 لقبا كبيرا حققها ضمن بطولات “غراند سلام”، وهو أيضا رقم قياسي يتقاسمه الماتادور الإسباني حتى الآن، مع المايسترو السويسري روجر فيدرر.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى