عربي دولي

الصين ترسل مساعدات إنسانية طارئة لأهالي فلسطين

أعلنت “تيان لين” المتحدث باسم وكالة التعاون في مجال التنمية الدولية في الصين، اليوم الجمعة، إن حكومة بلاده ستقدم مساعدات إنسانية طارئة إلى فلسطين في أقرب وقت ممكن.

وفي بيان نشره موقع الوكالة في شبكة التواصل الاجتماعي WeChat : “إن الحكومة الصينية أطلقت في 20 مايو،
آلية استجابة إنسانية عاجلة لمساعدة الحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني، على التعامل مع الأزمة
الإنسانية الطارئة، وإظهار روح الإنسانية الدولية”.

وأشار البيان، إلى أن الحكومة الصينية، سترسل مساعدات إنسانية طارئة في أقرب وقت ممكن، وفقا لاحتياجات الجانب الفلسطيني، من أجل مساعدة فلسطين في تقديم المساعدة الطبية للمصابين والمتضررين وفي العمل الخاص بتوفير المأوى لللاجئين الذين فقدوا بيوتهم.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر برجاً في غزة يضم كبرى الوكالات العالمية

فيما لم يفصح البيان، عن أية تفاصيل، حول هذه المساعدات الإنسانية الصينية.

اقرأ:السيسي يعلن عن تقديم 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة

وبلغت حجم الأضرار الناجمة عن 11 يوما من القتال في العملية العسكرية الحالية في غزة، المعروفة باسم “حارس الأسوار”، ضعف الخسائر خلال الحرب الصهيونية الأخيرة على القطاع عام 2014، وذلك وفقاً لمصدر في وزارة المالية الصهيونية، نقلته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

اقرأ المزيد:أميركا توافق على تزويد إسرائيل بأسلحة قيمتها 735 مليون دولار

وقال مصدر وزارة المالية الصهيونية أنه من المتوقع أن يصل حجم الخسائر التي سببتها الحرب الصهيونية على قطاع غزة على الاقتصاد الصهيوني إلى حوالي 0.5% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وذلك خلال الـ 11 يوما الماضية فقط.

وكان الرئيس المصري” عبد الفتاح السيسي” أعلن في وقت لاحق، عن مبادرة مصرية تقضي بمنح مبلغ 500 مليون دولار أمريكي لصالح إعادة إعمار قطاع غزة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى