وباء

الصين تعزز تدابير الوقاية من فيروس كورونا مع ارتفاع الحالات

كثفت السلطات الصينية الاختبارات في شنغهاي والمدن الكبرى الأخرى مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا مرة أخرى ، بالإضافة إلى تمديد فترات الحجر الصحي وإغلاق بعض الأماكن العامة التي يمكن أن ينتشر فيها الفيروس.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ارتفعت الإصابات المحلية إلى أعلى مستوياتها منذ أغسطس هذا الأسبوع، ويتزامن الارتفاع مع زيادة السفر المحلي خلال عطلة العيد الوطني “الأسبوع الذهبي” في وقت سابق من هذا الشهر.

أعلنت شنغهاي، المدينة التي يبلغ عدد سكانها 25 مليون نسمة، عن 28 حالة محلية جديدة في العاشر من أكتوبر ، حسبما قالت السلطات يوم الثلاثاء، وهو اليوم الرابع من الزيادة المزدوجة.

على الصعيد  المحلي، تم الإبلاغ عن 2089 إصابة محلية جديدة ، وهي أعلى نسبة منذ 20 أغسطس.

في حين تم العثور على معظم الحالات في الوجهات السياحية ، بما في ذلك المواقع ذات المناظر الخلابة في المنطقة الشمالية من منغوليا الداخلية ، بدأت المدن الكبرى التي غالبًا ما تكون مصدرًا للسائحين الأثرياء وذوي السفر الجيد في الإبلاغ عن المزيد من الحالات هذا الأسبوع.

اقرأ المزيد: تايوان تستقبل وفداً أمريكياً وسط التوترات مع الصين

قالت شنغهاي ، التي تحرص على تجنب تكرار الإغلاق المدمر اقتصاديًا والندوب النفسي في أبريل ومايو ، في وقت متأخر من يوم الاثنين أن جميع مقاطعاتها الستة عشر ستجري اختبارات روتينية على سكانها مرتين على الأقل في الأسبوع حتى 10 نوفمبر. هذه خطوة من مرة واحدة في الأسبوع في الوقت الحاضر ، تم فرض نظام بعد رفع الإغلاق السابق.

وذكرت السلطات البلدية إنه ينبغي أيضا تعزيز الضوابط المفروضة على المسافرين إلى شنغهاي وأماكن مثل الفنادق.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى