اقتصاد

الصين مهد الكورونا تحتفل بعيد العمال

سافر الملايين عبر مناطق الصين مع بداية عطلة عيد العمال السبت وتجمعوا في المواقع السياحية وزاروا أسرهم، فيما ازدحمت المطاعم مع اقتراب الصين من فتح صفحة ما بعد كورونا .

وكشف مسؤول في وزارة النقل هذا الأسبوع إن ثاني أكبر اقتصاد في العالم يتوقع حوالي 265 مليون رحلة برية أو بحرية خلال العطلة التي تمتد إلى خمسة أيام، وهي أرقام سجّلت آخر مرة عام 2019 قبل الإعلان عن ظهور الفيروس.

وتجمع المئات من المتنزهين على طول الجزء العلوي من سور الصين العظيم في بادالينغ على بعد حوالي 60 كيلومترا وسط العاصمة بكين من دون وضع كمامات.

وقبيل العطل، اجتمع الركاب في محطات القطارات في كافة أنحاء البلاد، وتجمعت الطوابير عبر صالات المغادرة المزدحمة.

اقرأ المزيد:مطار إسطنبول يتفوق على المطارات الأوروبية بعدد الرحلات

ورغم أن الاقتصاد الصيني حقق انتعاشا بعد التباطؤ الناتج عن فيروس كورونا في العام الفائت، إلا أن النشاط الاستهلاكي لم يحقق انتعاشا كما الإنتاج الصناعي.

وقال مسؤول النقل” لي هوا تشيانغ” إنه يتوقع أن تشهد المدن الرئيسية مثل بكين، وكذلك شنغهاي وغوانزو، إقبالا أكبر خلال عطلة عيد العمال.

الصين مهد الكورونا تحتفل بعيد العمال
الصين مهد الكورونا تحتفل بعيد العمال

وتابع أن ”عدد الأشخاص سيعود إلى المستويات التي شهدتها الفترة ذاتها من عام 2019

إلا أن السلطات الصينية وجهت تحذيرا قبيل العطلة على ضرورة أن تفرض المواقع السياحية قيودا على أعداد الزوار وأن تمتلك أنظمة تذاكر للتحكم بأعدادهم.

وسيحتاج الزائرون أيضا إلى تسجيل الأسماء في تلك المواقع وإظهار ”الرموز الصحية“ الخاصة بهم – وهي شهادة إلكترونية على هواتفهم لإثبات أنهم ليسوا معرضين لخطر نقل العدوى إلى الآخرين

وفي الوقت التي تمت به السيطرة على تفشي فيروس كورونا إلى حد كبير في الصين، دفع ظهور إصابات جديدة بداية العام السلطات إلى حث العمال الوافدين من مدن وبلدات غير مدنهم على البقاء في منازلهم أثناء فترة عطلة العام القمري الجديد

ميديانا.وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى