رياضة

العداءة السعودية سارة عطار تتأهب لأولمبياد باريس 2024

يستعد العالم لانطلاق منافسات أولمبياد باريس 2024، والتي ستقام خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل.

تشارك اللاعبات السعوديات في هذا الحدث البارز، ومن أبرزهن العداءة السعودية سارة عطار، التي تأمل المملكة أن تحقق ميدالية أولمبية بفضل جهودها.

كانت سارة عطار قد شاركت في سباق 800 متر في أولمبياد لندن 2012، حيث ركضت بمفردها لمدة 32 ثانية. ورغم أنها لم تحقق ميدالية، فإن مشاركتها شكلت نقطة تحول في الرياضة النسائية السعودية، كونها كانت أول رياضية سعودية تشارك في الألعاب الأولمبية، مما ساهم في دفع عجلة التغيير في مجال الرياضة النسائية بالمملكة.

سارة عطار

بعد ذلك، عادت سارة عطار للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016. وفي عام 2018، شهدت المملكة إقامة أول سباق ماراثون مخصص للسيدات فقط، والذي شهد مشاركة 1500 لاعبة.

من المتوقع أن تشارك السعودية في أولمبياد باريس 2024 بـ10 لاعبين ولاعبات يمثلون منتخبات التايكوندو، وألعاب القوى، والسباحة، وقفز الحواجز.

كما تم اختيار العداءة سارة عطار لتكون عضواً في اللجنة الاستشارية للرياضيين في أولمبياد 2028 الذي ستستضيفه مدينة لوس أنجلوس.

يشار بالذكر، أن سارة عامر عطار عداءة سعودية، تحمل الجنسية الأمريكية، مختصة في سباق 800 متر، هي أول رياضية سعودية تشارك في الألعاب الأولمبية، جنبا مع مواطنتها وجدان شهرخاني. ضمن الوفد السعودي. وُلدت وترعرعت سارة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتخرجت من ثانوية إسكونديدو في عام 2010. والتحقت بجامعة بيبردين لدراسة الأدب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى