قضايا

العدوى تنتقل إلى مصر.. هاشتاغ يتصدر تويتر يطالب بترحيل اللاجئين

حتى في مصر.. دعوات تطالب بترحيل اللاجئين

على مايبدو أن عدوى ترحيل اللاجئين انتقل إلى مصر، بعد أن تصدر “الهاشتاغ” خلال الساعات القلية الماضية منصة  تويتر يطالب بترحيلهم من داخل الأراضي المصرية.

أطلق نشاء مصريين على منصات التواصل الاجتماعي، هاشتاع حمل عنوان ” #كفايه_لاجيين_في_مصر_قرفنا” بهدف ترحيل اللاجئين العرب من داخل الأراضي المصرية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتستقبل مصر عدد كبير من اللاجئين السوريين والسودانيين واليمنيين وحتى من ليبيا، نتيجة الصراعات والحروب الداخلية التي تشهدها هذه الدول العربية التي باتت ممزقة.

وتصدر الهاشتاع “#كفايه_لاجيين_في_مصر_قرفنا” التريند على مستوى مصر، حيث غرد الآلاف تغريدات تطلب بترحيل اللاجيئن العرب.

ورصدت ميديانا، بعض ماجاء على منصة تويتر، ” ايه المبرر انك تخلى اللاجئين و الوافدين يدخلو كليات القمه ب ٧٠٪ و المصري ب ٩٩٪ ..ايه المبرر انك تخلى المصري يدفع كل المصاريف ولو مدفعش يتحرم من الدخول للجامعه و اللاجئين والوافدين إعفاء ٩٠٪ ايه المبرر انك تخلى اللاجئين يتملكو اراضي وشقق فى مصر !!!

وغرد شخص أخر ” في منتدى شباب العالم اللى فات الرئيس كان بيتكلم عن الزيادة السكانية و بيلوم المصريين عشان بيخلفوا كتير و في نفس اللحظة راح قال عندنا 6 مليون لاجئ و مستعدين لستقبال المزيد و إنهم زيهم زى المصريين على أساس أن اللاجئين مش زيادة سكانية ومش بيتكاثروا.

https://twitter.com/FifiMagdy77/status/1532061109892837377?s=20&t=oNTkLuslK10946sfNLa11w

وكتب أحد المغردين المصريين على تويتر: برغم انى مش فى مصر .. ومبهتمش بأى ترند فى مصر الا انى لازم اشارك فى الترند ده مفيش دوله فى العالم فيها فوضى لاجئين زى مصر ،، تعليم وعمل وتملك اراضى وجنسيات الصراحه قلة ادب ..انا لو متتفق مع السيسى فى ٩٠٪ من الملفات الا ان ملف اللاجئين ده ينسف كل اتفاق

وبلغ عدد اللاجئين، وفق التصريحات الرسمية- 6 ملايين لاجئ، منهم نصف مليون سوري، حيث بلغت حجم التدفقات المالية 69.93، خلال 9 أشهر الأولى من عام 2018، الناجمة عن تأسيس الشركات.. وصل عدد هم إلى 818 شركة في 9 أشهر فقط وفقاً لإحصاءات رسمية.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى