اقتصاد

العقوبات على موسكو.. تنذر السكك الحديد الروسية بالتخلف عن سداد ديونها

أفادت تقارير أن شركة “السكك الحديدية الروسية” (Russian Railways) وشركة “يوروشيم” (EuroChem) ومصنع “تشيليابينسك” (Chelyabinsk) للأنابيب تحتاج إلى تسوية مدفوعات الفائدة قبل نهاية اليوم الأربعاء، وذلك من أجل تجنب مخاطر التخلف عن سداد الديون المترتبة عليها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

تنتهي فترات السماح للسندات بالعملات الأجنبية في 30 مارس. وسيؤدي عدم القيام بذلك إلى السماح للدائنين بطلب السداد الفوري.
ولم تتمكن شركة “سفرستال” (Severstal) لصناعة الصلب الوحيدة في موسكو، منذ بداية الغزو الروسي على أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، الوفاء بالتزامات الديون عند نهاية فترة السماح، رغم أن حاملي سنداتها لم يتخذوا أي إجراء حتى الآن.
تم تأخير المدفوعات أو تأجيلها لأن وكلاء الدفع والأوصياء وغرف المقاصة يسعون للخوض في متاهة العقوبات التي صدرت ضد رجال الأعمال والشركات المقربة من الكرملين.

روسيا
كما تأخرت في سداد 2.1 مليون فرنك سويسري على السندات الخضراء التي كانت مستحقة في الأصل في 12 مارس؛ فترة سماح مدتها 10 أيام عمل.
وأوضحت الشركة أنها تكافح من أجل سداد السندات بالجنيه الإسترليني، لكنها تمكنت من إرسال قسائم “كوبونات” السندات المقومة باليورو والدولار في وقت سابق من هذا الشهر
وقدمت الشركة طلبات إلى البنك المركزي الأيرلندي ومكتب تنفيذ العقوبات المالية (OFSI) في المملكة المتحدة لإلغاء دفع القسيمة “الكوبون”.

وكشفت التقارير أن الشركة قامت بدفع قسيمة متأخرة بقيمة 6.75 مليون دولار أمريكي على السندات المقومة بالدولار، التي كانت مستحقة أصلاً في 19 مارس؛ فترة سماح 7 أيام عمل. وقالت الشركة الأسبوع الماضي إن السيولة عالقة في البنك المراسل لأسباب تتعلق بالامتثال.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى