علوم تقنية

العملاق “يوتيوب” يحظر قناة روسيا اليوم في أرجاء العالم

أعلن موقع الفيديوهات الشهر والأول على مستوى العالم “يوتيوب”، حظر “قناة روسيا اليوم” الروسية وبشكل فوري في جميع أرجاء الأرض.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكان الموقع الأمريكي، سبق وأن قرر الثلاثاء الماضي، توقيف بث قناتي “روسيا اليوم” و”سبوتنيك” الروسيتين في أوروبا، على خلفية العملية الروسية العسكرية في أوكرانيا.

وحجب “يوتيوب” القنوات على خدمة استضافة الفيديوهات الخاصة بها على موقع يوتيوب، والمتعلقة بقناة “RT” ووكالة “سبوتنيك” للأنباء، نتيجة تصاعد العنف الروسي.

وفي بيان رسمي، قال الشركة العملاقة، “نحن الآن نحظر قنوات “يوتيوب” المرتبطة بوسائل الإعلام الحكومية الروسية في جميع أنحاء العالم”، وأكد البيان أن “الحظر دخل حيز التنفيذ على الفور”.

وأضاف البيان، الذي نشر على موقع “تويتر”، إن سبب القرار هو “المبادئ الإرشادية” التي تمنع “التقليل من أهمية” “الأحداث العنيفة” الموثقة.

وأشار البيان، “نقوم الآن بإزالة الفيديوهات المرتبطة بالغزو الروسي على أوكرانيا، والتي تنتهك سياستنا”.

ومع دخول الغزو الروسي لأوكرانيا يومة الـ16، وسط التطورات العسكرية على الأرض، تكبد الجيش الروسي خسائر فادحة من حيث المعدات والأفراد.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت 12 مارس، عن قيام القوات الجوية بتدمير مطار عسكري في مدينة فاسيلكوف ومركز رئيسي للاستخبارات الإذاعية والإلكترونية في منطقة بروفوري.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى