اخبار

الغارديان: تنشر مقطع فيديو تم الكشف عنه حديثًا “جر.يمة حرب خفية” في سوريا

في الفيديو، تم اعتقال مجموعات من المدنيين وعصب أعينهم وتقييد أيديهم، وطلب منهم الركض إلى حفرة الإعد.ام ، غير مدركين أنهم على وشك أن يُقتلوا بالر.صاص.

أظهر مقطع فيديو جديد ، نشرته صحيفة الجارديان ، الأربعاء (27 نيسان) ، قيام عنصر من المخابرات السورية يُدعى “أي واي” بتنفيذ إعدامات جماعية في حي التضامن جنوب العاصمة دمشق.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

كما أظهر أن عناصر من قوات النظام السوري كدسوا الجثث فوق بعضها البعض وأحرقوها.
وقالت الجارديان: “هذه قصة جريمة حرب قام بها أحد أشهر منفذي النظام السوري ، الفرع 227 من جهاز المخابرات العسكرية في البلاد”.

 

أظهر مقطع فيديو تم الكشف عنه حديثًا مذبحة ارتُكبت في الضاحية الجنوبية لدمشق في أبريل 2013 ، حيث تم اعتقال مجموعات من المدنيين وعصب أعينهم وتقييد أيديهم وطلب منهم الركض إلى حفرة الإعدام ، غير مدركين أنهم على وشك أن يُقتلوا بالرصاص.

وأضافت الجارديان: “عندما انتهت عمليات القتل ، لقي ما لا يقل عن 41 رجلاً مصرعهم في المقبرة الجماعية في التضامن ، وقام قتلةهم بصب الوقود على رفاتهم وأشعلوها ، وهم يضحكون وهم يتسترون على جريمة حرب على بعد عدة أميال من بشار- مقر الأسد في السلطة “.

وتعد هذه اللقطات المصورة، “واحدة من أكثر مقاطع الفيديو عرضة للاتهام من الصراع السوري بأكمله” و “تعطينا لمحة عن جزء لم يسبق وصفه من الحرب التي استمرت 10 سنوات” ، كما يوضح مارتن تشولوف لصحيفة الغارديان.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى