رياضة

الفساد والاخفاقات داخل المنتخب السوري.. تقع في رأس الروماني “تيتا” والكادر الإداري

عقب خسارة المنتخب السوري، مساء الثلاثاء، بنتيجة (2-0) أمام كوريا الجنوبية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، أصدرت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم السورية، قراراً بإقالة “المدرب الروماني تيتا، والكادر الإداري”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي بيان رسمي نشره الاتحاد السوري لكرة القدم على صفحته في فيسبوك، قال فيه: إن أنه بعد التشاور بين أعضاء اللجنة تم حل الجهاز الإداري للمنتخب السوري لكرة القدم للرجال، وإقالة الجهاز الفني.

وبرر البيان الإقالة، بسبب فشل “تيتا” في تقديم الإضافة المرجوة للمنتخب السوري، الذي تعرض للخسارة أمام كل من الإمارات وكوريا الجنوبية، التي جعلته يودع تصفيات كأس العالم بشكل رسمي.

وأشار البيان، على أن يتم الإعلان عن تعيين كادر اداري وفني جديد لاحقا لاستكمال الجولتين الاخيرتين من التصفيات أمام كل من لبنان والعراق

وتعاني الكرة السورية، من فساد كبير ومحسوبيات داخل المنظومة الرياضة، ومن ضمن أخر ملف فساد، كشف المدرب الوطني السوري “ياسر السباعي”، في وقت سابق، عن رفض إدارة المنتخب تعيينه مدربا بعد أن أبدى استعداده تدريب المنتخب بدون مقابل مادي، وذلك رغم أن الإدارة هي من طلبت منه المجيء

وكتب السباعي، المقيم في قطر، منشور على صفحته الرسمية في فيسبوك: “طلبوا مني المجيء! قلت لهم 6 شهور ببلاش !( إعارة ) طبعا عم اخذ راتبي من جهة عملي مو وطنية.. أسوة بزملاء لي كانوا مع المنتخب.. لوقت ما تظبطوا حالكم و ترتبوا أوراقكم وتختاروا المدرب الأنسب لكرتنا.. صاروا شرفاء (من فوق لتحت ) وقالوا حقك تأخذ مصاري ما رح نرضى”.

ووجه ياسر السباعي، اتهام للجنة التي تسير أمور المنتخب السوري، وذلك بعد أن أوضح أن إدارة المنتخب رفضت عمله بدون راتب.

وتابع: “جابوا مدرب بكلفة 200 الف ( أخضر ) تقريبا على 6 شهور مع دلال !!! السؤال من الشريف ! من الحرامي ! من المستفيد! قصة حقيقية وليست من الخيال”.

وودع المنتخب السوري تصفيات كأس العالم قطر 2022، بشكل نهائي، وذلك عقب خسارته أمام كوريا الجنوبية بنتيجة (2-0)، ويتزيل المجموعة بنقطتين فقط من أصل 8 مباريات (6 خسارات وتعادلين).

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى