ثقافة وفن

الفنانة السورية سلاف فواخرجي تحصل على الجنسية الفلسطينية

أصدر الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” قرارا ينص على منح الجنسية الفلسطينية للفنانة السورية “سلاف فواخرجي” وعائلتها، وإصدار جواز سفر بأسمائهم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وعبرت فواخرجي، عن سعادتها، بحصولها على جواز السفر الفلسطيني، حيث وجهت شكرها لعباس الذي منحها وأسرتها هذا الجواز، كما استلمته من خلال طريق مدير عام دائرة العلاقات العربية بمنظمة التحرير الفلسطينية، أنور عبد الهادي.

ونشرت فواخرجي على صفحتها الشخصية في “فيس بوك” تعليقاً على هذه الخطوة، وأرفقت المنشور بصورة لجواز سفرها الفلسطيني: “ولدتُ في سوريا وأن تولدَ في سوريا هذا يعني أن جزءاً منك، نصفك، أو ربما كُلك فلسطيني، هذا يعني أن حرفك الأول، مع أمي وأبي، وسوريتك هو فلسطين”.

اقرأ المزيد: فرح بسيسو تثير الجدل بشأن عدم مشاركتها مع وائل رمضان وسلاف فواخرجي

وأردفت أنها تعلمت أن تكون خطواتها الأولى باتجاه فلسطين، وإن تعثرت حتى تستقيم، وأنها كانت تحيي علم بلادها في المدرسة وبجانبه علم دولة فلسطين، وكثيراً ما غنّت إلى جانب “سوريا يا حبيبتي”، أغنية “فلسطين داري”.

وأضافت: “نهيُ والديك عن الخطأ اللفظي، وأنت صغير لمّا تدرك بعد، وتحذيرهما المستمر كي لا تنساق وراء مصطلحات دخيلة، لتقول فلسطين المحتلة طالما هي محتلة، ولا اسماً لها غير ذلك، حتى تعود كل فلسطين، ترسم الخريطة كاملة، ولا تكتمل أنت أو الخريطة إلّا بفلسطين”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى