ثقافة وفن

الفنانة المصرية ” ليلى طاهر” تعلن اعتزالها الفن بشكل نهائي

أعلنت الفنانة المصرية،” ليلى طاهر” ، اعتزالها الفن، وابتعادها عن الأضواء بصورة كاملة لتتفرغ لأسرتها، بعد رحلة في عالم الفن دامت حوالي الـ 63 عاماً

وأفادت طاهر لوكالات إعلامية اليوم الأربعاء، أنها ”اعتزلت الفن ولن تتراجع عن قرار الاعتزال، وستتفرغ بشكل أكبر لحياتها العائلية

وأردفت: ”ما ينفعش أقول إني اعتزلت وبعدين أرجع تاني“، لافتة أنها ”سعيدة للغاية لأنها اقتربت أكثر من أسرتها وأصدقائها بعد قرار الاعتزال“.

وأشارت طاهر أن ”سبب اعتزالها احترامها لنفسها و جمهورها، فالأعمال اللي باتت تعرض عليها حسب وصفها غير مناسبة، و يكفي ماصنعته من تاريخ حيث لايوجد داعي لأن تعمل أي دور لمجرد التواجد فقط“.

يشار أن أول من اكتشف الفنانة المصرية، هو المنتج” رمسيس نجيب” ، واختار لها اسم ليلى طاهر، من أسماء بطلات روايات “إحسان عبد القدوس” .

وقدم نجيب الفنانة للمرة الأولى عام 1958 من خلال فيلم ”أبو حديد“ الذي لعبت فيه دور البطولة مع فريد شوقي، وقدمت عددا كبيرا من البرامج، منها مجلة التلفزيون، وعندما تلقت عرضًا بالتعيين فضلت الفن.

اقرأ المزيد: سحب شهادة “الدكتوراه الفخرية” من الفنان” محمد رمضان”

وحصدت الفنانة المصرية ليلى طاهر، العديد من الجوائز، آخرها درع المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية في العام 2017.

اقرأ المزيد: حقيقة انسحاب الفنانة “سلافة معمار” من مسلسل حارة القبة الجزء الثالث

كما حصلت على جائزة الريادة السينمائية من المهرجان الكاثوليكي في العام 2018، كما كرّمها مهرجان شرم الشيخ السينمائي، في دورته الثانية 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى