ثقافة وفن

الفنانة “الهام شاهين” توصي بالتبرع بأعضائها بعد وفاتها

أعلنت الممثلة المصرية “إلهام شاهين” عن رغبتها بالتبرع بأعضائها البشرية بعد وفاتها لافتة إلى أنها أخبرت أسرتها بالأمر وأوصتهم به.

وأوضحت شاهين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “عمرو أديب” في برنامج “الحكاية” الذي يعرض عبر شاشة ” ام بي سي مصر”، أنها وافقت وتشجعت على هذا الأمر لأن الجسم ليس له أية فائدة بعد الوفاة، وبالتالي إن كان بمقدورها أن تفيد أي شخص آخر بعضو من أعضائها فلم لا تقدم على الأمر وتساعد في شفائه.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

ولفتت شاهين إلى عدم رفضها في أن يستخدم طلاب كلية الطب جثتها لأمور علمية بحتة، معربة عن تشجيعها للأمر بصورة كاملة، واعتبرت أن على الأسر أن تحترم رغبة أي فرد يوصي بالتبرع بأعضائه، مطالبة بأن يكون هناك تقنين للأمر.

وحثت شاهين على إنشاء بنك للأعضاء البشرية في مصر مثل بنك القرنية الذي كان موجودا أيام الرئيس المصري السابق “محمد أنور السادات” ، قائلة: “يجب علينا أن نتبرع بأعضائنا بدل ما ياكلها الدود”.

وكشفت شاهين أنها لا تمانع في أن يستخدم طلبة كلية الطب جثتها لأغراض علمية بحتة، معربة عن تشجيعها للأمر بشكل كامل، واعتبرت أن على العائلات أن تحترم رغبة أي فرد يوصي بالتبرع بأعضائه، مطالبة بأن يكون هناك تقنين للأمر.

اقرأ المزيد:الفنان “دريد لحام”: أنا أخاف من المخابرات أكثر من الله

يذكر أنه تم تكريم شاهين في الآونة الأخيرة خلال فعاليات مهرجان المسرح القومي برفقة عدد من الفنانين أبرزهم سامي مغاوري، فاروق فلوكس، والفنان الراحل عبدالله غيث، والنجمان الراحلان سمير غانم وزوجته دلال عبدالعزيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى