ثقافة وفن

الفنان “دريد لحام”: أنا أخاف من المخابرات أكثر من الله

أثارت تصريحات الفنان السوري “دريد لحام” الجدل أثناء حضوره مهرجان “الإسكندرية السينمائي” في مصر، حيث قال “أنا أخاف من المخابرات أكثر من الله”.

وكان موقع “القاهرة 24″ قد نشر تسجيلاً مصوراً لحديث لحام أثناء ندوة تكريمه التي عقدت بمهرجان الإسكندرية السينمائي في الدورة الـ 37.

وفي حديث لحام عن العلاقة بالذات الإلهية، حكى قصة تتعلق بوصوله للحب الإيمان عبر موقف تعرض له مع حفيده، عندما أتى الرعد، وشعر حفيده بالخوف من الصوت، فقرر الحديث مع الله بقوله: يا رب أنا بحبك لماذا تخيفني؟”.

وأضاف لحام إن “أساس علاقة العبد بالله هي الحب، فلماذا نخلطها بالخوف ونقول للأطفال إن من يخطئ سوف يعاقب؟”. لافتاً انه إذا كانت المسألة مسألة خوف، فأنا أخاف من المخابرات أكثر من الله”.

اقرأ: في آخر إطلاله .. أصالة نصري في لحظات رومانسية

ويعتبر ” دريد لحام”، من أشهر الممثلين السوريين المؤيدين للنظام السوري ، وأحد المقربين من النظام الإيراني، وكان لحام قد خاطب المرشد الإيراني “علي خامنئي” ، بعبارات لافتة، قال فيها: “في روحك القداسة، في عينيك الأمل، في يديك العمل، وفي كلامك أمر يلبى”

اقرأ المزيد: إعفاء مدير “مهرجان جرش” من مهامه عقب حفل جورج وسوف

وكشف الفنان الموالي، في وقت مضى ، أن رئيس النظام السابق “حافظ الأسد” كان من أشد داعميه. وقال لحام في حديثه مع وكالة “مهر” الإيرانية، إن مسرحياته ذات السقف المرتفع، التي كان السوريون يجدونها متنفسا لهم، كانت تحظى بدعم من” حافظ الأسد”، منذ كان وزيرا للدفاع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى