بيئة ومناخ

الفيضانات تزيح 3 ملايين شخص في شمال شرق بنغلاديش

قالت السلطات المحلية البنجلاديشية، أمس الخميس، 30 يونيو ، إن الفيضانات الموسمية المدمرة في منطقة سيلهيت الشمالية الشرقية من البلاد تسببت في نزوح حوالي 3 ملايين شخص وأودت بحياة 92 شخصًا ، مع استمرار الوضع غير المستقر.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

دمر الفيضان أكثر من 40 ألف منزل ، بحسب مساعد المفوض سيلهيت أحسن العلم ، الذي أخبر الأناضول أيضًا أن أكثر من 37 ألفًا من سكان المنطقة لجأوا إلى أكثر من 439 وحدة بنتها الحكومة.

وأضاف العلم إن 80٪ من منطقة سيلهيت غارقة في مياه الفيضانات ، وأن أكثر من 4.5 مليون شخص تقطعت بهم السبل منذ أن ضرب الفيضان المنطقة الشمالية الشرقية في منتصف مايو.

ووفقا له، فقد أرسلت الإدارة المحلية قائمة بالأسر المتضررة إلى وزارة إدارة الكوارث والإغاثة للحصول على مساعدات إغاثة إضافية.

يبدو أن الوضع لم ينته بعد ، حيث تغمر الأمطار الغزيرة الجديدة وتدفق مياه الفيضانات من أعالي الهند أنهارًا مختلفة في المناطق الشمالية.

كما أصدر مركز التنبؤ بالفيضانات والتحذير منها تنبيهًا جديدًا يوم الخميس ، قائلًا إن حالة الفيضانات في منطقتي سيلهيت وسونامجانج قد تتفاقم مع ارتفاع منسوب المياه في الأنهار الرئيسية في المنطقة الشمالية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى