مجتمع

القبض على ابن خطف نفسه بمساعدة والدته للحصول على فدية مالية كبيرة من أبيه

أبلغ أحد المواطنين مركز شرطة أشرفية صحنايا في ريف دمشق، عن تغيب ولده (وليد. ش) عقب ذهابه إلى عمله في مدينة دمشق، وتلقيه اتصالاً من شخص مجهول، أخبره باختطاف ابنه ونقله إلى محافظة أخرى وطلب منه مبلغ 100 ألف دولار أمريكي فدية مقابل تركه أو سيتم قطع رأسه .

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

و تناولت وزارة الداخلية في منشور على صفحتها في فيسبوك التفاصيل،حيث أنه وبعد مضي أيام قام الوالد بمراجعة مركز الشرطة وأخبرهم أنه تمكن من تحرير ولده من الخاطفين بعد دفع فدية مالية مقدارها 100 مليون ليرة سورية عن طريق وسيط يدعى (راكان. ف).

ووفقاً للوزارة، تم تنظيم ضبط بالحادثة وبالتدقيق بإفادة ولده والرواية التي حاكها حول خطفه وادعائه بتعرّضه للتعنيف وأن الخاطفين أرسلوا مقاطع فيديو لوالده، وتقرير الطبيب الشرعي الذي أكد أنه لا يوجد على جسد المخطوف أي آثار تعذيب مما أثار الشكوك حوله، وبعد التحقيق معه وبمواجهته بالأدلة أقر أن الاختطاف مفتعل وخطط له بالمساهمة مع والدته بغرض الاستيلاء على أموال والده بسبب وجود خلافات عائلية واتفق مع الوسيط المذكور الذي قام باصطحابه إلى محافظة أخرى واستضافته لديه وإرسال رسائل ومقاطع وتهديدات لوالده للضغط عليه وإيهامه أن ولده مخـ.ـطوف واستلام مبلغ الفدية.
تم استرداد المبلغ المالي المذكور وتقديم المتهمين إلى القضاء .

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى