عربي دولي

القبض على “فاتح أوزر” مؤسس شركة ثودكس للعملات المشفرة

أفادت وسائل إعلام حكومية تركية، اليوم الثلاثاء، أنه تم القبض على “فاروق فاتح أوزر”، مؤسس بورصة العملات المشفرة ثودكس ، في ألبانيا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

تم القبض على الهارب مؤسس شركة ثودكس للعملات المشفرة “فاروق فاتح أوزر”، في مدينة فلورا الألبانية (أفلونيا). الذي فر من البلاد عن بعد أن احتال على آلاف الأشخاص في تركيا وكان مطلوبًا من قبل الانتربول الدولي.

وأشار المصدر، إلى أنه القي القبض على أوزر ، الذي فر إلى الخارج، بواسطة كاميرا أمنية أثناء دخوله فندقًا في ألبانيا في 20 أبريل. وذكر أن الفندق المعني يقع في العاصمة تيرانا ، وشوهد أن أوزير سلم جواز سفره لموظف الاستقبال.

اقرأ المزيد: عكس التوقعات هبوط مدوي للعملات الرقمية

أوزر ، الذي يُزعم أنه كان مختبئًا في ألبانيا من قبل ، قد فر من تركيا بكمية كبيرة من الأموال المشفرة، مما تسبب في أضرار لآلاف الأشخاص في تركيا.

صعود قوي للمعلات المشفرة وسط توقعات بنهوض مضاعف

يذكر أنه في العام الماضي، أصدرت الشرطة الدولية (الانتربول) نشرة حمراء لإلقاء القبض على التركي فاروق فاتح أوزر، مؤسس منصة ثودكس لتداول العملات الرقمية، بطلب من أنقرة، وسط اتهامه بعملية احتيال تقدر بملياري دولار.

اقرأ المزيد: القضاء التركي.. يصدر قرار بمواصلة حبس المتهم بأكبر عملية احتيال “توسونجوك” وشقيقه

ومنصة “ثودكس” (Thodex) هي بورصة للعملات الرقمية تأسست عام 2017، وكانت تعمل بموجب ترخيص “FinCen MSB” في الولايات المتحدة، ومفتوحة للمستخدمين في أنحاء العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى