مجتمع

القبض على مجموعة تبيع لحوم الحمير والبغال على أساس أنها لحوم أبقار

أفادت وسائل إعلام، أن السلطات الجزائرية، تمكنت من القبض على مجموعة من الأشخاص، كانت توزع لحوم الحمير والبغال على بعض المحال التجارية على أنها لحوم أبقار، في مدينة بدو شمال غرب البلاد.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكانت المجموعة تقوم بنشاط غير قانوني في أحد المذابح السرية الكائنة في منطقة “فيلاج ديغول”، حيث كانت تعم المكان روائح كريهة.

وبعد إخطار الجهات المعنية، أرسلت دورية، إذ تم العثور على بقايا حمير وبغال مذبوحة، إلى جانب رؤوسها، دلالة على ممارسة نشاط ذبح غير شرعي لحيوانات غير صالحة للاستهلاك من طرف البشر، إضافة إلى حجز معدات استخدمت في نحر الحمير وتقطيع لحومها ورحيها لتضليل الزبائن على كونها تخص الأبقار.

Wild donkeys are seen in Karpasia peninsula in northern Cyprus August 3, 2017. Picture taken August 3, 2017.REUTERS/Yiannis Kourtoglou

اقرأ المزيد: حصيلة حرائق الغابات في الجزائر 43 قتيلاً بينهم 11 طفلاً

وعقب ذلك تمكنت السلطات من القبض على المجموعة المؤلفة من 7 أشخاص كانت تقوم بذبح الحمير، بينما لا يزال 4 آخرين الفرار، وتم عرض المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لمحكمة “سبدو” بجرم المتاجرة في لحوم الحمير والبغال وتوجيهها إلى الاستهلاك البشري بطرق غير قانونية.

وكانت المجموعة تستغل فترة الغلاء التي تعيشه الجزائر نتيجة الحرب الروسية على أوكرانيا، التي أدت إلى تضخم اقتصاد عالمي، لمزاولة نشاطها الاحتيالي، على حساب الأضرار بالصحة العامة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى