حوادث

القضاء التركي يحكم لاجئ سوري بالسجن أكثر من عشر سنوات..طعن صديقه بعد أن قبض عليه مع زوجته في المنزل

أصدر القضاء التركي، اليوم الأربعاء، قراراً بالسجن، 10 سنوات وخمسة أشهر، للاجئ سوري يدعى “وليد السالم” (19 عاما) بعد أن قام بطعن صديقه قبض عليه مع زوجته في المنزل.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وفي التفاصيل، وقعت الحادثه في 25 آب / أغسطس 2019 في منطقة كوكاسينان، بولاية قيصري.

دخل الشاب السوري “زكريا إي” الضحية إلى المنزل مبكراً بعد أن اشتبه أن زوجته فتحت الباب لشخص آخر وتقيم معه علاقة، حيث كانت ترتدي ملابس داخلية ورائحة العطر ثقيلة، وفقاً للمصدر.

وعند اشتباه الزوج “زكريا” بزوجته على أنها تقيم علاقة غير شرعية مع شخص آخر، بدأ يفتش داخل خزانة الملابس في غرفة النوم، ليتفاجئ بوجود صديقه “وليد السالم” مختبأ فيها، على إثر ذلك قام “السالم” بطعن الزوج ستة طعنات


نُقل “زكريا” إلى المستشفى. وتمكنت السلطات التركية من القبض على “السالم” حيث اقتيد إلى المحكمة.

وحكمت المحكمة الجنائية الثالثة في قيصري على “وليد السالم” بتهمتي “محاولة قتل رجل” و “انتهاك حصانة الإقامة” ، ومثل أمام القاضي في جلسة النطق بالحكم التي عقدت في 18 فبراير من العام الماضي.

قال المدعى عليه السالم ، الذي قدم دفاعًا بمساعدة مترجم: “أنا آسف جدًا لذلك. توفي والدي واثنان من إخوتي بعد هجوم بالقنابل في سوريا. أتيت إلى تركيا مع والدتي وإخوتي. أنا أعتني بي. عائلتي ، والدتي مريضة ، أعوذ بعدلكم.

من ناحية أخرى ، صرح زكريا إي. “لقد قمت بالتسوق. توقفت عند المنزل على دراجتي. قرعت الجرس. فتحت زوجتي الباب. كانت ترتدي ملابس داخلية.

كان الأمر كما لو أن شخصًا ما لقد عدت إلى المنزل. كنت مرتبكة. قلت ، “لماذا أنت في هذه الحالة؟” قالت إنها ستأخذ حمامًا. كان الأمر كما لو كان للحظة. “لقد تصرف كما لو كان يريدني أن أغادر المنزل أولاً واضاف “بدأت بالبحث عن المنزل وعندما فتحت الخزانة في غرفة النوم تعرضت للطعن وانا متذمر”.

وحكمت هيئة المحكمة على المتهم “وليد السالم” بالسجن 10 سنوات وخمسة أشهر منها 10 سنوات بتهمة “الشروع في القتل” و 5 أشهر بتهمة “انتهاك حصانة الإقامة”، وقررت استمرار حبسه.

واعترض محامي المدعى عليه على قرار المحكمة المحلية ومحكمة العدل الإقليمية في قيصري وأحال الملف إلى المحكمة العليا. وبتت غرفة الجنايات الأولى التي وصل إليها الملف في الاعتراض. قررت غرفة الجنايات رفض استئناف محامي المتهم على أساس أن المتهم تنازل عن استئنافه بتقديم التماس إلى المحكمة ، وأيدت القضية.

المصدر: dha

تابعنا على أخبار غوغل: ميديانا

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى