عربي دولي

القضاء العراقي يصدر حكمين بإعــ.ـدام مفتي “القاعدة”

أقر القضاء العراقي، اليوم الإثنين، حكمين بإعدام المفتي الشرعي لتنظيم “القاعدة” الإرهابي في محافظة صلاح الدين.

وأفادت “السومرية نيوز” أن محكمة جنايات صلاح الدين أصدرت حكمي الإعدام، بينما أصدر مجلس القضاء الأعلى بياناً جاء فيه إن”الارهابي اعترف في أقواله بعمله كمفتٍ شرعي في عصابات القاعدة الإرهابية ويعد من مؤسسيها في الشرقاط وجمعته عدة لقاءات بالارهابي (الزرقاوي)

وتابع البيان، أن “الارهابي اعترف بإصداره فتاوى تفيد بقتل أحد أفراد الجيش والشرطة إضافة إلى اشتراكه بعدة جرائم خطف وقتل واستهدافه لقوات البيشمركة”، مشيراً إلى أن “المدان هو مسؤول شعبة المعلومات لولاية جنوب الموصل وقام بشراء الأسلحة وتوزيع الرواتب على مجرمي داعش”.

واستندت المحكمة في قرارها لأحكام المادتين الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في العراق رقم 13 لسنة 2005 و (406) من قانون العقوبات لسنة 1969″.

اقرأ: اكتشاف مقــ،ــبرتين جماعيتين تحويان 500 جثة في العراق

وكانت الأجهزة الأمنية العراقية، قد اعتقلت مجموعة أشخاص تضمن عناصر عملوا كمقاتلين و جندوا المواطنين تحت التهديد في محافظة نينوى، شمالي العراق.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اعتقال 12 شخصاً في مناطق مختلفة من محافظة نينوى.

اقرأ المزيد: تركيا تفرج عن “عروس داعش” بعد شهرين رغم الحكم عليها بـ7 سنوات

وأوضحت الخلية أن مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية نجحت في عمليتين منفصلتين، من اعتقال 12 مطلوباً في مناطق مختلفة من محافظة نينوى، والمدرجين ضمن قاعدة بيانات المطلوبين بحسب أحكام المادة 4 / إرهاب، وذلك لعملهم كمقاتلين بما يدعى ديوان الجند وقاطع دجلة والمعسكرات العامة وديوان العسكر بتنظيم “داعش” تحت كنيات وأسماء متنوعة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى