حوادث

القضاء العسكري بحلب ينفذ حكم الإعدام بحق ثلاثة أشخاص

أقدمت المحكمة العسكرية بحلب على تنفيذ حكم الإعدام بحق ثلاثة مجرمين اقدموا على قتل شخص وسلبه سيارته من أجل نقل مسروقاتهم.

وفي تفاصيل الجريمة اتفق الشقيقان “خ، م” و “ع، م” وصديقهما “م، ي” على سرقة أثاث منازل لايوجد فيها سكان ضمن منطقة دير حافر بريف حلب الواقعة تحت سيطرة النظام السوري.

بدأ الثلاثة بالبحث عن شاحنة لنقل مسروقاتهم وعندما شاهدوا إحدى الشاحنات يقودها شخص يدعى “أ، ح” وبرفقته قريبته “ح، خ” وأطفالها انتحلوا صفة دورية أمنية وطلبوا من ركاب الشاحنة النزول.

وقاموا بأخذ كافة الموجودين في الشاحنة إلى منزل مهجور قرب المدينة الصناعية.

اقرأ المزيد:الشرطة التركية تعتقل مراهقاً قتل والده في ولاية أضنة

حيث قام أحدهم باصطحاب السائق لإحدى غرف المنزل الفارغة وأطلق عليه 4 رصاصات ليلفظ أنفاسه الأخيرة.

وبعد ذلك حاول أحدهم التحرش بقريبة السائق لكنها تمنعت وتدخل شريكه ليردعه عنها فاكتفى بسلبها أساور بحوزتها “اعتقد انها ذهب ” وبعد فترة قصيرة قرروا تركها مع أطفالها بحال سبيلهم كونهم بحاجة للشاحنة فقط .

وبعد أن تركوها لجأت لأحد المنازل القريبة في المنطقة وأبلغت سكانها ما حصل وأرشدتهم لمكان المنزل المهجور فعثروا على جثة السائق في أحد الغرف.

القضاء العسكري بحلب ينفذ حكم الإعدام بحق ثلاثة أشخاص
القضاء العسكري بحلب ينفذ حكم الإعدام بحق ثلاثة أشخاص

وبعد عمليات البحث والتحري والتحقيق تم إلقاء القبض على القتلة وبالتحقيق معهم اعترفوا أنهم أقدموا على قتل السائق وسلبه الشاحنة كونهم بحاجتها لنقل ما سرقوه من منطقة دير حافر.

وبمتابعة التحقيق تم استدعاء السيدة ” “ح،خ” لقاعة المحكمة العسكرية بحلب لتروي تفاصيل ذاك اليوم وتتعرف على الجناة وما كان دور كل واحد منهم فعله ودوره .

وأصدرت المحكمة العسكرية حكم الاعدام بحقهم وتم تنفيذ الحكم لينالوا جزاء جريمتهم البشعة.

يشار أن مناطق سيطرة النظام تشهد وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشار السلاح فيها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

كما تعاني تلك المناطق أيضاً من انتشار عصابات السرقة المنظمة وتجارة المخدرات في شوارعها، رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية في ظل اكتظاظ سكاني كبير للنازحين من المناطق المدمرة، بالتزامن مع انتشار ظاهرة التسول، من دون أن تتخذ أجهزة أمن النظام أي إجراء للحد منها.

ميديانا-وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى