عربي دولي

القضاء اللبناني يحظر حاكم مصرف لبنان من السفر

أعلنت قاضية لبنانية يوم أمس الثلاثاء فرض حظرا على سفر حاكم مصرف لبنان “رياض سلامة” ، كونه يخضع لتحقيقات بخصوص تصرفاته بعد الكارثة المالية العميقة والتي تعصف بلبنان.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ويخضع سلامة لتحقيقات تجريها السلطات في لبنان وأربع دول أوروبية، من ضمنها تحقيق سويسري في مزاعم غسيل أموال.

ونفى سلامة ارتكابه أي مخلفات خلال العقود الثلاثة منذ تولى منصب حاكم مصرف لبنان، وبقي في منصبه تزامنا مع تداعي الاقتصاد تحت وطأة الديون وانهيار العملة المحلية واتجاه شرائح من اللبنانيين إلى الفقر.

وأفادت القاضية “غادة عون” لرويترز إن الحظر يأتي ضمن تحقيق لبناني ترأسه بخصوص تصرفات سلامة، الذي تتعرض ولايته كحاكم للبنك المركزي لتدقيق متزايد منذ أزمة لبنان الاقتصادية عام 2019 .

وكشف مصدر قضائي أن التحقيق الذي ترأسه عون يتضمن التحقيق في ادعاءات بالغش وشكاوى بحق حاكم مصرف لبنان من مودعين لم يتمكنوا من الوصول إلى مدخراتهم في البنوك اللبنانية التي أصيبت بالشلل.

و بتاريخ 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، سلم حاكم مصرف لبنان” رياض سلامة” مراجعة لحساباته الشخصية إلى رئيس الوزراء نجيب ميقاتي،وفق ما ذكر الحساب الرسمي للحكومة اللبنانية على موقع ”تويتر“ آنذاك.

ولفت سلامة بقوله أن ”مصدر ثروتي واضح وموثق“، متابعا ”لقد كنت مصرفيا ناجحا في شركة ميريل لينش لمدة تقارب 20 عاما“، كما أكد أن راتبه الشهري كان حوالي مليوني دولار قبل مغادرته الشركة عام 1993.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى