ثقافة وفن

القضاء المصري يلاحق شيرين بدفع 162 ألف دولار

الزمت محكمة القاهرة الاقتصادية، الفنانة المصرية “شيرين عبدالوهاب”، بدفع مبلغ 5 ملايين جنيه لصالح شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، كـ تعويض مادي لعدم التزامها ببنود التعاقد الذي تم الاتفاق عليه بينهما في 2019.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتعود تفاصيل الأزمة إلى رفع شركة روتانا دعوى ضد شيرين في المحكمة الاقتصادية، تطالب من خلالها بإلزامها بسداد تعويض مادي يقدر بـ10 ملايين جنيه.

وذلك بسبب عدم التزام الفنانة ببنود التعاقد التي تم الاتفاق عليها بينهما في 2019، والتي نصت على أن يتم تقديم عدد 2 ألبوم يضم كل منهما عدد 10 أغنيات، وتصوير 2 فيديو كليب، بالإضافة إلى إحياء 3 حفلات غنائية.

قالت الصحافة، إن الفنانة “شيرين” باتت ملزمة بدفع تعويض مادي للشركة قدره 5 ملايين جنيه، اي ما يعادل 162 ألف دولار تقريبا.

شيرين

اقرأ المزيد: شيرين تقاضي شقيقها ومدير أعمالها يتخلى عنها

وكانت “شيرين عبد الوهاب” سبق أن تعهدت، بتنفيذ الاتفاق الموقع مع الشركة واستعدادها لتعويض الاعمال المتأخرة.

ومن جانبه قال الخبير القانوني الدكتور “حسام لطفي”، محامي الفنانة شيرين، لـصحيفة «الشرق الأوسط»، أن «المحكمة قضت بإلزام موكلته بدفع 5 ملايين جنيه لصالح (روتانا)، وإلزام شركة المنتج المنفذ (بيسمنت ريكوردز) التي قامت بطرح أغنيات تخص (روتانا) دون إذنها بدفع 5 ملايين». وقال إنه «ينتظر وصول صيغة الحكم لتقديم طلب للاستئناف عليه، لا سيما أن لديه ما يثبت عدم تقاعس شيرين عن الالتزام ببنود التعاقد».

اقرأ المزيد: شيرين تقاضي شقيقها ومدير أعمالها يتخلى عنها

وأرجع لطفي عدم تنفيذ شيرين الألبومين في الموعدين المحددين، إلى «أسباب قهرية» على حد تعبيره، مدافعاً عن موكلته بقوله إن «الفنانة كانت بدأت العمل على الأغنيات قبل أن تضرب جائحة (كورونا) العالم، وتدفعها للتوقف»، مشيراً إلى أن «موكلته كانت تمر بظروف حياتية واقتصادية صعبة».

وسبق أن دخلت شيرين في مشكلات مع منتجيها السابقين، وعن سبب ذلك قال لطفي إنه «بدراسة القضايا السابقة لم تكن شيرين مخطئة»، وقال إنه «كان لا بد من إنهاء عقد الاحتكار مع شركة (نصر محروس)، لأن شيرين موهبة فريدة قادرة على الإبداع، أما شركة (نجوم ريكوردز)، فهي من قامت بفسخ العقد مع شيرين».

وبعد انتهاء مشاكلها العائلة مع زوجها حسام حبيب، قالت “شيرين” إنها “تخطط حاليًا للعودة إلى الجمهور من خلال حفل غنائي ضخم داخل مصر، سيجري التحضير له لاحقًا، بالإضافة لتحضير العديد من الأغاني.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى