عربي دولي

القوات الروسية تستهدف الممرات الإنسانية وتحتجز النساء والأطفال كرهائن

أفادت وسائل إعلام أن القوات الروسية تستهدف الممرات الإنسانية في أوكرانيا  وتعتقل النساء والأطفال رهائن.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وحتى مع إعلان روسيا عن وقف إطلاق النار ابتداء من صباح يوم الاثنين وفتح ممرات إنسانية في عدة مناطق، الإ انها تواصل قواتها المسلحة في مسح المدن الأوكرانية، حيث قصفت المباني السكانية  بعدة صواريخ.

وجاء إعلان وقف إطلاق النار المحدود بعد يوم واحد من تدفق مئات الآلاف من المدنيين الأوكرانيين الذين كانوا يحاولون الفرار إلى الأماكن الآمنة.

 

وقد خطط مسؤولون من كلا الجانبين جولة ثالثة من المحادثات يوم الاثنين.

وواصلت القوات الروسية هجومها، مما أدى إلى إطلاق النار على مدينة ميكيليف، التي تبعد على بعد 480 كيلومترا جنوب عاصمة كييف

قال الموظفون العامون صباح الاثنين إنهم يطلقون النار في المناطق السكنية الناجمة عن الهجمات الصاروخية.

واستمر القصف أيضا على ضواحي كييف، بما في ذلك إربين، التي تم قطع عن الكهرباء والمياه والتدفئة لمدة ثلاثة أيام.

 

وقال هيئة الأركان العامة الأوكرانية، إن روسيا لا تزال تقوم بضربات صاروخية وقنابل ومدفعية على مدن أوكرانيا ومستوطناتها. ولا يزال الغزاة يستخدمون شبكة المطارات في بيلاروس للقيام بضربات جوية على أوكرانيا.

كما أن الروس يستهدفون الممرات الإنسانية، ويؤخذون النساء والأطفال رهائن، ويضعون الأسلحة في المناطق السكنية للمدن، وفقا لما ذكره الموظفون العامون.

قالت فرقة عمل روسية أن وقف إطلاق النار سيبدأ صباح الاثنين، اليوم الثاني عشر من الحرب، للمدنيين من كييف، مدينة ماريوبول الميناء الجنوبي، وخاrkيف، وأوكرانيا ثاني أكبر مدينة، وسامي. ولم يكن واضحا على الفور ما إذا كان يتوقف القتال عن ما وراء المناطق المذكورة في بيان فرق العمل، أو متى سينتهي وقف إطلاق النار.
ويأتي الإعلان في أعقاب محاولتين فاشلتين لإجلاء المدنيين من ماريوبول، حيث يقدر عدد الأشخاص الذين كانوا يحاولون الفرار منها من لجنة الصليب الأحمر الدولية. وقد تاجرت روسيا وأوكرانيا باللوم على الفشل. وقالت فرقة العمل الروسية إن وقف إطلاق النار يوم الاثنين وإطلاق الممرات قد أعلن بناء على طلب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي تحدث إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأحد.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى