علوم تقنية

الكشف الأولي عن المواصفات المتوقعة لهاتف iPhone 14

موعد مؤتمر ابل للإعلان عن iPhone 14 راح يكون في 7 سبتمبر

أكدت شركة “أبل” عملاق التكنولوجيا، أن الموعد الرسمي للإعلان عن الهاتف الجديد iPhone 14 ، في 7 من سبتمبر والذي تكشف فيه عن سلسلة من الميزات المرتقبة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونشر الموقع الرسمي لشركة “آبل” بوستر  للتصميم يغلب عليه ثيم الفضاء الذي يشير إلى بعض التوقعات حول مميزات الجيل القادم من هواتف أيفون.

 iphone 14

وبحسب العديد من المواقع المختصة في عالم التكنولوجيا، فإن الجيل القادم من هواتف الأيفون يأتي بميزة الإتصال بالقمر الصناعي، ولقد جاءت التفاصيل حول هذه الميزة للمرة الأولى قبل إنطلاق سلسلة هواتف iPhone 13.

وأشارت بعض التقارير إلى خطط ابل لجلب ميزة الإتصال بالقمر الصناعي في هذه الإصدارات، إلا أن ابل لم تقدم الميزة، ومن المتوقع أن تأتي الميزة لسلسلة iPhone 14 بمهام محدودة.

اقرأ المزيد: تسريبات ميزات ايفون 14 المرتقب

وكانت هذه الميزة قد رصدت في إعدادات تحديث iOS 16 الذي يتضمن رمز “SOS” في حالة هواتف الأيفون، والذي يظهر عند فقدان الإتصال بالشبكات الخلوية.

ورجح موقع “عالم آبل”  أن تتيح ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية للمستخدمين الاتصال بالطواريء في المناطق النائية التي لا تدعم تغطية الشبكات الخلوية، كما تدعم الميزة المستخدم بإرسال رسالة طوارئ عبر تطبيق Messages.

وكشفت العديد من التقارير السابقة،  أن آبل تعمل على تطوير ميزة جديدة في تطبيق الكاميرة لدعم تصوير الفضاء، لذا يأتي الجيل القادم من هواتف الأيفون بتحسينات في آداء الكاميرة لدعم المستخدم بميزة تصوير الفضاء بكفاءة أعلى في ظروف الإضاءة المنخفضة أثناء الليل.

اقرأ المزيد: شركة آبل تطرح ميزة جديدة لهواتف أيفون

على ضوء هذه الفرضيات، يرى الكثير أن هاتف أيفون الجديد سيكون فيه ميزة  ضمن الكاميرا لترقية إستكشاف النجوم والقمر، مع مميزات أكثر تشمل التعريض بشكل أكبر، إضافة لمعالجة أكثر كفاءة لصور بمستوى إحترافي.

وبحسب التسريبات، فإن الشركة الأمريكية العملاقة ابل تخطط لدعم سلسلة iPhone 15 العام المقبل بعدسات periscope الجديدة، والتي تعزز تقنية التكبير البصري في هذه الإصدارات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى