اخبار

الكشف عن مفاوضات سرية بين “قسد” و”الأسد” برعاية روسية

جرت اليوم السبت، مفاوضات بين “حزب الاتحاد الديمقراطي” والنظام السوري برعاية روسيا وصلت إلى “تفاهمات أولية” في بعض الملفات الهامة التي تتعلق بالأمور الإدارية والعسكرية.

كشف موقع “باسنيوز” المقرب من “الإدارة الذاتية” عن “مفاوضات سرية تجري بين مسؤولين كبار في “PYD” والنظام برعاية روسيا بضوء أخضر أمريكي للتوصل إلى اتفاق حول المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا”.

وأوضح المصدر كردي، أن روسيا تضغط على النظام وعلى قسد، من أجل إيجاد حلول وسيطة للتوصل إلى اتفاق بين الطرفين.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وأضاف أن “المفاوضات وصلت إلى تفاهمات أولية في بعض الملفات الهامة التي تتعلق بالأمور الإدارية والعسكرية”، مشيراً إلى أن “قسد” تحاول قطع الطريق أمام أي اجتياح عسكري تركي جديد في شمال سوريا والحفاظ على المنطقة الخاضعة لسيطرتها”.
كما أكد أن “قسد”جادة في مفاوضاتها مع النظام السوري وتنوي التوصل إلى اتفاق “يشرعن وجودها، وكذلك إبعاد الخطر التركي عن المنطقة”.

ونوه إلى أن “روسيا تضغط باتجاه إيجاد صيغة وسطية بين الإدارة المحلية التي يقترحها النظام، والإدارة الذاتية التي يقترحها “PYD” بحيث تكون المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية تابعة إدارياً للنظام”.

اقرأ: إبراهيم قالن: مصممون تماما على تحقيق أمن تركيا والمعركة ضد الأكراد قد تنطلق فجأة

وكان القيادي البارز في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD “آلدار خليل”، سبق أن أبدى استعداده للتفاوض مع نظام الأسد بشكل مباشر، داعياً إلى نقل الحوار المتعلق بقرار مجلس الأمن 2254 من جنيف إلى العاصمة السورية دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى