رياضة

اللاعب الخلوق “مسعود أوزيل” يتكفل بإطعام الأطفال السوريين اليتامى

تناول ناشطون سوريون مقطعاً مصوراً على احدى القنوات التركية، يفيد بأن اللاعب التركي الشهر “مسعود أوزيل” يتكفل بإطعام الأطفال السوريين اليتامى في مدينة إدلب، طيلة شهر رمضان المبارك.

ويظهر الشريط المصور، مجموعة من الطباخين الأكراك ضمن مطعم تركي، يحضرون الطعام لإرسالة إلى الأطفال السوريين اليتامى، القابعين على الحدود السورية التركية في الخيام.

ويشرف على حملة توزيع الطعام” الهلال الأحمر التركي، وجمعية الأيتام الطيبة في إدلب، حيث يقومون بتوزيع الطعام بشكل يومي على الأطفال الذي فقدوا أهاليهم في الحرب نتيجة قصف النظام السوري على بيوت المدنيين.

وأشارت المصادر المحلية، أن “أوزيل” يكفل أيضاً بإرسال هدايا وألبسة للأطفال المقبلين على عيد الفطر السعيد.

وتشير المصادر المحلية، أن أوزيل، تبرع بمبلغ 100 ألف يورو (نحو 119 ألف دولار)، في حملة تبرعات للهلال الأحمر التركي، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وفي بيان قالت جمعية الهلال الأحمر، إن أوزيل شارك في حملة المنظمة لهذا العام بمناسبة شهر رمضان

وأضاف بيان الجميعة، كما أن هناك خطط لإنفاق للمبلغ الذي تبرع به “أوزيل” حيث سيوزع 2800 طرد مساعدات غذائية على المحتاجين في تركيا، و1000 طرد في إندونيسيا، و750 طردا في مخيمات مسلمي الروهنغيا اللاجئين في بنغلاديش.

وكان مسعود أوزيل” الذي لاعب في صفوف المنتخب “الألماني، قد ودع فريق أرسنال الإنجليزي ليحط الرحال عند فنربخشة التركي، حيث قال في تصريحات سابقة لقناة تركية: “أنا سعيد جداً. لقد كتب لي الله أن أرتدي قميص فنربخشة”.

وانتقل اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً من “ألمانيا، إلى إسطنبول مع عائلته يوم (17 كانون الثاني/ يناير 2021)، للعب في صفوف النادي التركي العريق فنربخشة.

اقرأ أيضاً: انسحاب الأندية الانجليزية يعطل عمل دوري السوبر الأوروبي

يشار أن “أوزيل” من أصول “تركية” لعب في صفوف نادي ريال مدريد الإسباني في عام 2013، وشارك مع المنتخب الألماني عام 2014، وانتقل إلى نادي “أرسنال” الإنجليزي، ليحط فيه الرحال إلى تركيا مسقط رأسه.

اقرأ المزيد:ميسي يجدّد عقده مع برشلونة

وخاض أوزيل 92 مباراة بقميص المنتخب الألماني وسجل 23 هدفا، واختار اعتزال اللعب الدولي بعد مونديال 2018، وتحدث عن تعرضه للعنصرية، بسبب صورته مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قبل مونديال 2018.

ميديانا – خاص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى