اخبار

اللجنة السورية التركية المشتركة تصدر بياناً حول السوريين المرحلين عن طريق الخطأ

أصدرت اللجنة السورية التركية المشتركة، اليوم الثلاثاء، بياناً وضحت من خلاله، حول اللاجئين السوريين المرحلين إلى بلادهم عن طريق الخطأ.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

نشرت اللجنة عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك بيانا قالت فيه: إن السلطات التركية، قامت على مدار الأعوام الماضية باستضافة ملايين السوريين الذين قصدوها، وكانت لهم بيئة آمنة بعد الوصول إليها.

وأضاف البيان، إن اللجنة السورية التركية المشتركة، تُقدر الجهود الحكومية الطيبة في ذلك، ونؤكد عدم وجود أي سياسة ممنهجة في الترحيل القسري.

وأما بالنسبة لبعض حالات الترحيل التي تمت كانت ضمن بند الإخلال بقوانين اللجوء، ومن تم ترحيله خطأ أو تعسفاً فإن اللجنة السورية التركية المشتركة تتابع هذه الحالات بدقة مع الجهات الرسمية لا سيما الحالات التي طالت العديد من الأشخاص ممن لم يرتكبوا أي جنحة ولم يتسببوا بإخلال الأمن العام والسلام المجتمعي.

اقرأ المزيد: العفو الدولية.. تطالب لبنان وقف خطة إعادة اللاجئين السوريين

وأشارت اللجنة، إلى أنه قد تم إعادة العديد من تلك الحالات مؤخراً إلى الولايات التي رحّلوا منها.

وأردفت البيان، إن اللجنة المشتركة تتيح في سبيل ذلك قنوات التواصل بين اللجنة والناس، لإعادة من تم ترحيله بالخطأ ما أمكن ذلك.

وختم البيان، نتشارك بصفتنا لجنة تواصل مع المسؤولين في تركيا ونبحث معهم عبر لقاءات دورية المشكلات والتحديات والتطلعات، ونتابع العمل مع الجهات التركية من أجل العيش المشترك في تركيا وتقوية سبل تقديم قيمة مضافة للمجتمع التركي.

ميديانا – اللجنة السورية التركية المستركة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى