رياضة

الليزر السنغالي يغضب المصريين والصحافة الانجليزية تعلق على ذلك

اغضب الليزر الذي استخدمه الجمهور السنغالي خلال مباراة أمس الثلاثاء ضمن بطاقة العبور إلى نهائيات كأس العالم، المصريين والعديد من عشاق كرة القدم

وعقب ذلك وضعت الصحافة العالمية اهتمامها، على ما تعرض له محمد صلاح نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي، أثناء تسديد ركلته الترجيحية الضائعة، عندما تركزت أشعة الليزر على وجهه ووجه زملائه.

وتأهل المنتخب السنغالي إلى نهائيات كأس العالم بعد الفوز على مصر بركلات الترجيح 3-1 حيث أن المباراة شهدت شوطين إضافيين على الرغم من تقدم اصحاب الأرض 1 صفر على اعتبار أن مصر فازت في مباراة الذهاب بنفس النتيجة

وفي تقرير نشرته “الديلي ميل” عن المباراة قالت الصحيفة : “مع ركلة ساديو ماني الحاسمة، أرسلت السنغال إلى قطر، وشابت النتيجة مشاهد بغيضة من مشجعي السنغال، والذين صرفوا انتباه لاعبي مصر خلال ركلات الترجيح، ثم رشقوا اللاعبين بأشياء أثناء مغادرتهم أرض الملعب”.

وتابعت الصحيفة: “لم تكن كارثة الليزر، هي الإساءة الوحيدة لصلاح، حيث تعرض للقذف أيضًا بأشياء أثناء مغادرته الملعب، وأظهرت المشاهد مهاجم ليفربول وهو يحمي رأسه وهو في طريقه إلى غرفة تبديل الملابس، وأنصار السنغال يلقون بالصواريخ عليه”.

 

فيما نشر الاتحاد المصري لكرة القدم، بيانا قال فبه أن الفريق تعرض لإساءات عنصرية طوال المباراة، وأن لاعبي السنغال قاموا بإشارات مسيئة، وقامت الجماهير بقذف اللاعبين بأشياء متعددة طوال المباراة، إلى جانب تعرض حافلة الفريق إلى هجوم جماهيري وهي في طريقها إلى أرض الملعب.

وفي المقابل قالت  صحيفة “ذا ميرور”: “لن يلعب محمد صلاح أي دور في مونديال 2022، بعد تعرضه لخسارة مفجعة أمام زميله في ليفربول ساديو ماني، والذي تسبب في تفاقم حزن زميله في ليفربول”.

واشار التقرير إلى أن  العوامل المؤثرة، طغت على المباراة ومنها اضطرار لاعبي مصر لتحمل استهدافهم بأشعة الليزر من مشجعي السنغال، الأمر الذي وصل إلى ذروته عندما حاول صلاح التركيز في تسديد ركلته الترجيحية، تحت أشعة الليزر المسلطة على وجهه، وبالتالي لم يكن مفاجئاً عدم نجاح نجم ليفربول في تسديد الركلة”.

كما استعرضت صحيفة “ذا صن” المباراة أيضاً، ونشرت في بداية تقريرها عن المباراة: “محمد صلاح تعرض للعمى بسبب الليزر ورشق بالزجاجات، وأخطأ في ركلات الترجيح، لينهي حلمه في كأس العالم”.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى