اخبار

المحكمة الأوربية تلزم تركيا بدفع غرامة مالية كبيرة للاجئ سوري رُحل قسراً

قاضى اللاجئ السوري “محمد فوزي العقّاد ” الذي تمّ ترحيله سابقاً عنوةً وقسراً تحت مايسمى “العودة الطوعية” الحكومة التركية، من خلال رفع دعوى قضائية لدى المحكمة الأوربية لحقوق الإنسان

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي التفاصيل، أدانت المحكمة الأوربية لحقوق الإنسان مافعلته السلطات التركية، عقب ترحيل اللاجئ السوري ” محمد فوزي العقاد ” وأقرّت بتعويضه مبلغ ” 12 ألفاً و 259 يورو “.

وألزمت  المحكمة الأوروبية، السلطات التركية بدفع المبلغ للاجئ السوري الذي رحل قسراً ، وكان قرار المحكمة الأوربية لحقوق الإنسان شديد اللهجة حيث بيّن بإجماع هيئة القضاة المحلّفين ، أن هناك انتهاكات لحقوق الإنسان تمت في عملية ترحيل ” محمد فوزي العقاد”.

ومن خلال المادة الثالثة من الإتفاقية الأوربية لحقوق الإنسان، تبين أنه جرى ( حظر المعاملة اللا إنسانية أو المهينة ) وذلك أثناء نقل اللاجئ من إدرنة إلى هاتاي.

وأشارت المحكمة إلى أنّ السلطات التركية قامت بتكبيل يديه مع سوريين آخرين طوال الرحلة داخل الحافلة التي استغرقت قرابة 20 ساعة .

وأصدرت المحكمة في بيانها قرار الحكم الصادر عن هيئة القضاة المحلّفين المكوّنة من سبع قضاة برئاسة القاضي الدنماركي ” جون فريدريك كيالبرو ” والتي ارتأت أن السلطات التركية ارتكبت انتهاكاً للمادة 13 والمادة 3 والمادة 5 .

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى