عربي دولي

المدن التركية تكسر الحظر الشامل نصرة للأقصى المحتل

على الرغم من الحظر الشامل المفروض في البلاد، بسبب تفشي فيروس كورونا، إلا أن الشعب التركي، والعرب خرجوا في مظاهرات احتجاجياً تضاماً مع “المسجد الأقصى” بالقدس المحتلة.

خرجت المدن التركية ليل الإثنين مظاهرات غاضبة نصرة للأقصى المباراك في “فلسطين” المحتلة من قبل قوات الاحتلال الإسراسيلي، منذ عام 1948.

ففي العاصمة أنقرة، تجمع عدد من أعضاء منظمات مدنية، أمام السفارة الإسرائيلية، حاملين بأيديهم الأعلام التركية والفلسطينية.

أما في ولاية اسطنبول الكبرى، خرجت جموع غفيرة بمظاهرة أمام قنصلية الاحتلال الإسرائيلي في منطقة ليفنت في إسطنبول، للتنديد بممارسات الاحتلال لما يجرى في القدس المحتلة.

https://www.youtube.com/watch?v=Us4k96NtXbo

ورفع المتظاهرون الأعلام التركية والفلسطينية، مرددين هتافات منددة باعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، وذلك بناء على دعوات من قبل العديد من منظمات المجتمع المدني التركية.

وشاركت مجموعة من المحتجين العرب رافعين الأعلام السورية والعراقية وأعلام المقاومة الفلسطينية، في التظاهرة التي المناهضة للاحتلال الإسرائيلي والداعمة لكفاح الشعب الفلسطيني في مواجهة سياسة الاستيطان.

اقرأ: أول زيارة بعد مقتل الخاشقجي.. وزير خارجية تركيا يتوجه إلى السعودية

وفي ولاية غازي عنتاب، خرجت مظاهرة كبيرة جابت شوارع المدينة حيث شارك المتظاهرون فيها سيراً على الأقدام وبالسيارات وعلى الدراجات النارية استمرت لأكثر من ساعتين تجوب الشوارع، دعما للفلسطينيين المرابطين في القدس ورفضا لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى.

اقرأ المزيد: اعتداءات وحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مصلي “الأقصى”

وشهدت كلاً من ولايات أنقرة وإسطنبول ومرسين وقيصري وديار بكر وقوجا إيلي وأرضروم وأضنة وغازي عنتاب وغيرهم من الولايات التركية، تجمع الآلاف من المتظاهرين حاملين بأيديهم الأعلام التركية والفلسطينية، منددين بوحشية قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين، والاعتداءات العنيفة

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى