عربي دولي

الحسناوات الأوكرانيات على خط النار لمجابهة تقدم قوات بوتين

هرعت المجندات الأوكرانيات، اللائي أكملن استعداداتهن في لفيف، إلى الجبهة للقتال ضد الجيش الروسي، حيث أن المقاتلات يذهبن في حافلات معدة خصيصا إلى مناطق الصراع في خط النار.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

بينما استكملت الهجمات الروسية على أوكرانيا شهرها الأول ، يستمر تدفق اللاجئين من مختلف أنحاء البلاد إلى مدينة لفيف ، على الحدود مع بولندا.

وينتظر كبار السن والنساء والأطفال الذين تركوا منازلهم نتيجة القصف الروسي في محطة القطار دورهم للعبور إلى الدول المجاورة.

ومع ذلك أكملوا الجنود الأوكرانيون، استعداداتهم ويذهبون إلى الجبهة للقتال ضد الجيش الروسي. من بين الجنود ، لفتت النساء الأوكرانيات الانتباه أيضًا.

ورصدت عدسات الكاميرا، المجندات ، يحملن أسلحة ثقيلة ، يستقلن حافلات معدة خصيصًا ويذهبن إلى مناطق الصراع.

من ناحية أخرى، أعلنت هيئة الأركان العامة الأوكرانية أنها أبدت مقاومة كبيرة ضد الجيش الروسي. موضحة أن روسيا لا تستطيع دخول الحدود الإدارية لمنطقتي دونيتسك ولوهانسك.

وأشارت هيئة الأركان العامة إلى أن العاصمة كييف لم تكن محاصرة وأن الضفة اليسرى لأوكرانيا لم تكن تحت السيطرة الروسية.

وبلغت خسارة روسيا منذ بداية الحرب حوالي الـ “15800 فرداً ، و108 طائرات ، و124 مروحية ، 50 طائرة بدون طيار ، 530 دبابة ، 1597 مركبة عسكرية مدرعة ، 280 نظام نيران مدفعي ، 82 نظام إطلاق صواريخ متعدد ، 47 نظام دفاع جوي ، 1033 سيارة ، وزعم أن هناك 72 ناقلة للتزود بالوقود و 4 سفن و 16 من المعدات العسكرية الخاصة، وفقاً لمواقع غربية.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى