اقتصاد

المركزي الإماراتي يصدر عملة جديدة مصنوعة من مادة “البوليمر”

كشف مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، عن طرح ورقتين نقديتين جديدتين من فئتي الخمسة والعشرة دراهم، مصنوعة من مادة “البوليمر” وتمتاز بمواصفات فنية وسمات أمنية متقدمة، اليوم الخميس 21 آبريل/ نيسان 2022.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إن الطرح الجديد يأتي في سياق “الإصدار الثالث للعملة الوطنية وانطلاقاً من حرص المصرف المركزي على مواكبة النهضة الشاملة والرؤية التنموية الطموحة للدولة في الخمسين عاماً المقبلة، لاسيما في المجالات المالية والاقتصادية، وذلك بعد نجاح الطرح الأول للورقة النقدية من فئة الخمسين درهماً (البوليمر)”.

وتبنى المصرف المركزي نهج الاستدامة وجهوده لتطوير المعايير البيئية في القطاع المالي وتعزيز النمو المستدام عن طريق استخدام مادة (البوليمر) الصديقة للبيئة من خلال قابليتها لإعادة التدوير، حيث تمتاز هذه الأوراق النقدية بدرجة أعلى من المتانة وعمرها الافتراضي أطول من الأوراق النقدية المصنوعة من القطن بمعدل ضعفين أوأكثر”.

وبدوره “أكّد المركزي مزج التقنيات الحديثة مع جمال التصميم، “إذ تتمثل جماليات التصميم في هاتين الورقتين بوجود نافذة شفافة تزدان بصورة الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وشعار الهوية الإعلامية المرئية للدولة، بالإضافة إلى وجود أشكال هندسية ورسوم ونقوش متطورة تم تصميمها باستخدام تقنيات الطباعة الغائرة والأحبار الفلورسنتية”

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى