اخبار

المسلط يلوم المجتمع الدولي لإغفاله الحل السياسي في سوريا

توجه رئيس “الائتلاف الوطني السوري” المعارض سالم المسلط، باللوم إلى المجتمع الدولي الذي ركز على الملف
الإنساني في سوريا، وإغفال الحل السياسي.

وفي حديث لوسائل إعلام قال المسلط، إن الائتلاف يسعى إلى إفهام المجتمع الدولي، أن روسيا ألهته بالأمور الجانبية، لكن الهم السياسي هو الأساس، مشدداً على ضرورة التقدم في المسار السياسي.

وأردف  أن السوريين في الداخل يطالبون بالتحرك سياسياً، ولكن المشكلة ليست في الائتلاف، بل بتراجع المواقف الدولية تجاه العملية السياسية.

ولفت  إلى مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، لم يعلن حتى اللحظة عن موعد الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، موضحاً أن ما جاء به بيدرسن خلال اللقاء الذي عقد مؤخراً، هو عبارة عن مماطلة من النظام الذي لا يريد أن ينجز شيئاً.

اقرأ: مسؤول لدى النظام: لولا حكمة “الأسد” وعبقريته لما بقي طعام يؤكل في سوريا

وطلب المسلط إلى تحريك أعمال اللجنة الدستورية من الأمم المتحدة وبيدرسن بشكل جدي، لاسيما أن خمس جولات انتهت دون إحراز أي تقدم ودون أن يتحرك شيء أو يتم البدء بكتابة الدستور.

وحول الأوضاع الأمنية في إدلب، أشار المسلط إلى وجود اتفاقية وقف إطلاق النار التي يتم خرقها من قبل النظام وروسيا، التي لا تحترم أي ميثاق.

اقرأ المزيد: “السمايلات أو الإيموجي” يدخل في نطاق الجرائم الالكترونية في سوريا

وشدد المسلط أن الموقف التركي الرسمي من اللاجئين لم يتغير، داعياً اللاجئين السوريين إلى احترام قوانين البلد الذي يقيمون فيه، مضيفاً أن الائتلاف مع العودة الطوعية للاجئين، ولكن إذا توفرت البيئة الآمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى