وباء

المشروبات الغازية تُغير نتائج فحص كورونا

الكثير من الأطفال والمراهقون لا يحبون الذهاب الى المدارس و في ظل جائحة كورونا عملت الحكومات على إغلاق المدارس في كثير من البلدان أما في بعض المناطق الاخرى كانت إجراءات الوقاية مشددة للغاية ، وعلى هذا استطاع مراهقون من التّوصل الى تقنية تمكنهم من تزييف فحوصات فيروس كورونا ، حيث تصبح النتيجة إيجابية وهذا لأجل البقاء بالمنزل وتجنب الذهاب الى المدرسة وتعمل التقنية باستخدام المشروبات الغازية فقط .

ولكن المدارس قد كشفت الأمر أخيراً حيث أنه حتى الأول من يوليو، حققت مقاطع منشورة على مواقع التواصل، تحت وسم (هاشتاج) (#تزييف فحص كوفيد)، ملايين المشاهدات وفي هذه المقاطع، يظهر شباب يستخدمون مشروبات متنوعة، للحصول على نتيجة إيجابية سريعة في فحوصات كورونا .

وبعد ذلك قام الباحثون والخبراء في جامعة ليفربول، بالعمل على دراسة استخدام المشروبات الغازية في تغيير نتائج الفحوصات وتمكنوا بالوصول الى نتيجة.

اقرأ: كوبا فعالية لقاح “عبدالله” المضاد لفيروس كورونا فعال بنسبة 91.2%

حيث أن نتائج الفحص تأتي سلبية، عند تناول مواد التحلية الأربع، التي جرى فحصها، وكذلك مياه الينابيع. لكن على النقيض من ذلك، يسفر تناول عشرة من المشروبات الغازية الأربعة عشر، عن نتائج إيجابية، أو إيجابية على نحو طفيف لفحوصات كوفيد 19.

اقرأ المزيد: متحور الفيروس “دلتا” يجبر أستراليا على الإغلاق

إلا أن العلماء لم  يكتشفوا صلة واضحة بين مكوّنات المشروبات الغازية ونتائج الفحوصات في تغيير ذلك.

ميديانا– وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى