رياضة

الملكي ريال مدريد الإسباني يتوج بطلا للدوري الإسباني للمرة 35 في تاريخه قبل 4 جولات من نهاية الموسم

توّج النادي الملكي “ريال مدريد” مساء السبت بشكل رسمي في لقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة 35 في تاريخه، وذلك عقب تغلبه على ضيفه إسبانيول بأربعة أهداف نظيفة، ضمن الجولة 34 من “الليغا”.

وفي الشوط الأول تمكن الريال من تسجل أول أهدافه عند الدقيقة 33 من كرة قدمها البرازيلي المخضرم مارسيلو إلى مواطنه الشاب رودريغو الذي راوغ وسدد في الجهة البعيدة عن متناول الحارس.

وتمكنت الكتيبة الملكية التي يقودها المدرب الإيطالي “كارلو أنشيلوتي” من التحكم على مجريات اللعب دون أي تهديد على مرماه من قبل الخصم إسبانيول، ما سمح لعناصر الريال بإحراز هدف ثان وقع عليه رودريغو أيضا عند الدقيقة 43.
رغبة الريال في حسم الأمور مُبكرا جعلت الفريق يضغط مع بداية الشوط الثاني إلى أن نجح ماركو أسينسيو في إضافة الهدف الثالث مع حلول الدقيقة 55.

وظلت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 81، والتي عرفت تسجيل الفرنسي كريم بنزيما هدفا رابعا، بعد كرة عرضية من فينيسوس جونيورز، تابعها بقدمه داخل الشباك.

ورفع ريال مدريد بهذا الفوز  رصيده إلى 81 نقطة في صدارة الترتيب، مبتعدا بفارق 17 نقطة عن أقرب ملاحقيه قبل 4 جولات من نهاية الموسم.

وفي الطرف الآخر توقف رصيد إسبانيول عند 39 نقطة وبقي في المركز الثالث عشر غير بعيد عن مناطق الخطر، حيث يفصله 9 نقاط عن صاحب المركز السابع عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى