عربي دولي

الملك تشارلز يعبر عن مدى سعادته بتتويجه على عرش بريطانيا

عبر الملك تشارلز عن مدى سعادته باحتفال تتويجه على عرشه، كما شكر  عدد من المغنيين شاركوا في حفل التتويج الذي أُقيم على شرفه بقلعة وندسور على “الهدية الرائعة”، مع انتهاء عطلة نهاية أسبوع طويلة ممتلئة بالاحتفالات، اليوم الإثنين.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ووسط الأبهة والزينة، تُوِج الملك تشارلز وزوجته كاميلا في كنيسة وستمنستر بلندن، يوم السبت، في أكبر فعالية احتفالية في بريطانيا منذ 70 عاما.

وبلغت الاحتفالات أوجها، أمس الأحد، في “حفل التتويج” الذي شارك فيه مغنون بينهم ليونيل ريتشي وكيتي بيري أمام أفراد العائلة المالكة وجمهور بلغ 20 ألفا في قلعة وندسور غربي لندن.

وسأل الملك وهو يضحك: “أردت فقط التحقق من مدة استخدامك لهذه القاعة؟”.

وأضاف: “شكرا لك على الأداء الرائع، كان أداؤك مبهرا يا كيتي، حقا كان كذلك. وجودكما معا هنا هدية رائعة”.

وبعد عطلة نهاية أسبوع مليئة بالحفلات والاحتفالات، يشهد اليوم الإثنين، الذي يوافق عطلة رسمية في بريطانيا بمناسبة التتويج، تكاتف آلاف المنظمات من برنامج تطوعي.

اقرأ المزيد: مراسم تتويج تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا في أكبر احتفال رسمي

ومن المتوقع أن يشارك أفراد من العائلة المالكة ورئيس الوزراء ريشي سوناك وزعيم المعارضة في فعاليات (ذا بيج هيلب آوت) “المساعدة الكبيرة” في أنحاء البلاد.

تشارلز الثالث

وشهد العالم لأول مرة منذ 70 عاماً واحدة من أقدم الاحتفالات التاريخية البريطانية، وهي حفل تنصيب تشارلز الثالث ملكاً لبريطانيا.

وكان موكب الملك تشارلز وقرينته الملكة كاميلا  انطلق من قصر بكنغهام إلى كنيسة وستمنستر من أجل التتويج، في عربة اليوبيل الألماسي التي تجرها ستة خيول.

واعتمد الملك والملكة أزياء التتويج الملكية، لتتم مراسم التنصيب بحضور الزعماء وكبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم، كان أبرزهم الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك الأردن والملكة رانيا، وفيليب السادس ملك إسبانيا وملكة إسبانيا ليتيزيا التي تألقت بإطلالتها باللون الزهري.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى